أسعار وعملاتسلايد

قائمة أسعار البنزين الجديدة بداية من أكتوبر 2020

خلال ساعات قليلة قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية

قائمة أسعار البنزين الجديدة

قائمة أسعار البنزين الجديدة .. ينتظر العديد من المصريين خلال ساعات قليلة، قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، للإعلان عن أسعار البنزين والتي سيتم تطبيقها بداية من شهر أكتوبر الحالي حتى شهر يناير 2021.

حيث تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل 3 شهور لتحديد الأسعار، على أن يتم تغيير الأسعار ارتفاعا أو انخفاضا بنسبة لا تتجاوز 10% عن سعر البيع الساري في السوق المحلي.

ويتم تحديد أسعار المواد البترولية بناءا على معادلة سعرية بين أسعار الخام برنت وأسعار التكلفة، وأسعار الصرف، ويتم تحديد أسعار المواد البترولية للمستهلك ما عدا البوتاجاز والمنتجات البترولية لقطاع الكهرباء والمخابز.

إقرأ أيضا

“بعد إعادة التسعير” اقتصادية البرلمان تكشف ملامح أسعار البنزين حتى يناير القادم

قائمة أسعار البنزين الجديدة بداية من أكتوبر 2020

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة خلال الأيام الأولى من شهر أكتوبر 2020، لتحديد السعر الجديد لأسعار البنزين المحلية، بعد مقارنتها بالأسعار العالمية.

وذلك لتحديد سعر المحروقات التي تشمل سعر لتر البنزين 80، لتر البنزين 92، سعر لتر البنزين 95، وسعر السولار.

ومن المتوقع أن يتم تثبيت أسعار المحروقات لمدة 3 أشهر جديدة، على العكس من المتوقع أن يتم تخفيض أسعار الغاز الطبيعي، وذلك وفقا لخبراء اقتصاديون.

أسعار البنزين الحالية

  • لتر البنزين 80 – 6.25 جنيه

  • لتر البنزين 92 – 7.50 جنيه

  • لتر البنزين 95 – 8.50 جنيه

  • لتر السولار 6.75 جنيه

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى