أخبار مصرأسعار وعملاتسلايد

قائمة أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة.. “التطبيق بداية من اليوم”

قائمة أسعار السجائر الجديدة

أعلنت شركة “الشرقية للدخان” قائمة أسعار السجائر الجديدة والتي سيتم تطبيقها بداية من اليوم، 21 أكتوبر 2020.

وأضحت الشركة وفقا لما نشره موقع الوطن، أن الزيادة التي سيتم تطبيقها اليوم تكون في صنف “مونديال”.

وقالت الشركة، أن الزيادة في الأسعار لا تحتاج إلى موافقة مجلس النواب، حيث أن الزيادة الحالية لم تتحرك عن النطاق السعري المحدد لها، وفقا لفانون وزراة المالية.

وينشر موقع الشرقية توداي، بيان “الشركة الشرقية ايسترن كومباني” لرئيس البورصة المصرية، حيث جاء زيادة الأسعار وفقا لقانون ضريبة القيمة المضافة، وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لعام 2018، على أن تطبيق الزيادة اليوم 21 أكتوبر.

قائمة أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة

وجاءت الأسعار كالتالي:

  • علبة مونديال أحمر وأزرق وسيلفر تصل إلى 20 جنيه.
  • علبة مونديال سويتش جميع النكهات 23 جنيه.

قائمة أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة

جدير بالذكر أن الشركة الشرقية “إيسترن كومباني” قد اعتمدت فيشهر سبتمبر الماضي، قائمة الأسعار الجديدة، حيث جاءت القائمة بزيادة في سعر البيع لبعض المنتجات من السجائر والدخان.

ويستعرض موقع الشرقية توداي أيضا قائمة أسعار السجائر والتي تنتجها الشركة الشرقية “إيسترن كومباني”، وتم اعتمادها من قبل تحار الجملة والموزعين منذ فبراير الماضي.

%D8%A3%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%B1 %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9

وخلال الفترة يوليو 2019 حتى يونيو الماضي، فقد حققت الشركة أرباحا وصلت إلى 3.794 مليار جنيه، مقابل أرباح قدرت بـ 3.733 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام المالي الماضي.

كما ارتفعت إيرادات شركة “إيسترن كومباني” خلال الفترة من يوليو 2019 حتى يونيو الماضي إلى 14.46 مليار جنيه، مقابل 14 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام المالي الماضي.

وقد اعلنت الشركة عن تعديل في أسعار المنتجات الخاصة بها، يوم 25 من شهر فبراير الماضي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى