أخبار عامة

قاضي اغتيال النائب العام يواجه دفاع المتهم «الكفيف» بتقرير الطب الشرعي

قدم ممثل النيابة العامة خلال محاكمة 67 متهما باغتيال النائب العام السابق، المستشار «هشام بركات» اليوم السبت، التقرير الطبي الخاص بالمتهم رقم 17 بأمر الإحالة «ج.خ» والذي قال دفاعه الجلسة السابقة بأنه كفيفًا، وأكد التقرير الطبي أن المتهم يرى من العين اليسرى على مسافة 40 سم، ورؤيته من العين اليسرى 1/60.

وطعن فيصل السيد دفاع المتهم، بالتزوير على التقرير المقدم من النيابة العامة، وطالب بانتداب لجنة ثلاثية من الطب الشرعى، لتوقيع الكشف الطبى على المتهم.

وفي أواخر يونيو 2015، قتل بركات في حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة مخالفة للقانون داخل البلاد، والالتحاق بمنظمة إرهابية خارج البلاد، والتخابر مع حركة حماس، والقتل العمد والشروع فيه، والتخريب، وحيازة واستعمال وتصنيع مفرقعات، والاتفاق الجنائي، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء بغير ترخيص، والتسلل عبر الحدود”.

وقال وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، في وقت سابق، إن قيادات جماعة الإخوان في تركيا وحركة حماس ضالعون في التخطيط والتمويل والتنفيذ لعملية اغتيال بركات

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى