الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » قبل رمضان.. تعرف على الفئات المستهدفة بالبطاقة التموينية جديدة

قبل رمضان.. تعرف على الفئات المستهدفة بالبطاقة التموينية جديدة

بطاقات التموين

بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

أوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق الدكتور «عمرو مدكور»، وفقًا لقرار 178 لسنة 2017 بإن خدمة إصدار بطاقات تموينية جديدة متاحة بكافة مكاتب التموين بمختلف أنحاء الجمهورية.

وقد أوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق نص القرار رقم 178 لسنة 2018، على أحقية إصدار بطاقة تموينية جديدة، للفئات التالية:

– المهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والمتعطلون ومن في حكمهم والحاصلون على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 800 جنيه شهرياً.

– المطلقات والمرآة المعيلة.

– أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة.

– المستحقون لمعاشات التضامن الاجتماعي والسادات ومبارك.

– القصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.

– العمالة الرسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون وعمال التراحيل والسائقون.

– أرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحدٍ أقصى 1200 جنيه شهرياً.

– العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1500 جنيه شهرياً.

-وفي حالة أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة تستخرج بطاقات تموينية دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.​

التموين تكشف عن خطة الدعم الجديدة..«مش كل الناس هتاخد زي بعض»

كشف مستشار وزير التموين لنظم التكنولوجيا والمعلومات الدكتور« عمرو مدكور»، بإن المرحلة الثالثة من معايير حذف غير المستحقين هي المرحلة الأخيرة والتي انتهت في الثاني من شهر أبريل الجاري.

وقال مستشار وزير التموين لنظم التكنولوجيا والمعلومات أنه بعد انتهاء المرحلة الثالثة تعلن حقبة جديدة من الاستبعادات استمرارًا لعملية التنقية،.

وأوضح مستشار وزير التموين لنظم التكنولوجيا أن المرحلة الثالثة  تتضمن 21 معيارًا، وبناءً عليه يجرى تقسيم مستحقي الدعم لـ5 فئات مختلفة، تمنح كل فئة قدرًا معينًا من الدعم وفقًا لدرجة احتياجاتهم كالتالي الفئة أ هتاخد 200 جنيه مثلًا، والفئة ب هتاخد 150 جنيه وهكذا.

وأوضح مستشار وزير التموين أنه وفقًا للدراسة التي يتم عليها العمل حالياً من قبل عدد من أساتذة الجامعة المتخصصين في الاقتصاد والاجتماع، سيتم منح المواطنين مستحقي الدعم دعمًا تدريجياً:«مش كل الناس هتاخد زي بعض».

وكشف الدكتور عمرو مدكور عن موعد تطبيق الخطة الجديدة لتوزيع الدعم العيني، يث قال إن الوزير يتابع عن كثب هذه الدراسة، مؤكدًا أنه لم يتم بعد تحديد موعد للتطبيق.