أخبار مصر

قرارات عاجلة من وزير المالية بشأن العاملين بالدولة

أصدر الدكتور محمد معيط، حزمة قرارات جديدة، وذلك في إطار توجه الحكومة نحو التخفيف التدريجى للاجراءات الإحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقرر عودة العمل للانتظام بكامل قوتهم بجهات وزارة المالية، اعتبارًا من الأحد المقبل الموافق 16 أغسطس 2020.

ووجه وزير المالية رؤساء الجهات التابعة بالتأكد من تطبيق الإجراءات كافة التي تكفل سلامة العاملين، والتى منها ضرورة ارتداء الكمامات، وتوفير مستلزمات التطهير والتعقيم من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا جدول مواعيد صرف مرتبات أغسطس 2020 للعاملين بالدولة

كما قرر وزير المالية – وفقًا لمنشور حصل موقع «مستقبل وطن نيوز» على صورة منه- منح الموظف الذي تثبت إصابته بفيروس كورونا إجازة حدها الأدنى 14 يومًا من تاريخ الإصابة تزاد لحين تمام الشفاء؛ وفقًا للحالة الصحية لكل مصاب.

وفى السياق ذاته نص قرار وزير المالية على أنه بخلاف ماورد بشأن منح الموظف، الذي تثبت إصابته بفيروس كورونا إجازة، يتم قصر الإجازات الاستثنائية على المرأة الحامل، أو التى ترعى طفلًا أو أكثر دون ثمان سنوات وكذا المصابين بأمراض مزمنة بمضاعفات تمنع عن العمل؛ طبقًا لقرار وزير الصحة رقم 259 لسنة 1995.

اقرأ أيضًا خطوات الحصول على راتبك الشهري قبل موعد صرف المرتبات

وشملت قرارات وزير المالية، على أنه تسري على الإجازات الاستثنائية الممنوحة؛ وفقًا للتعليمات المتقدمة حكم المادة التاسعة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020.

كما شملت تعليمات وزير المالية، أن يتم العمل بموجب هذه التعليمات؛ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 16 أغسطس ولحين صدور تعليمات أخرى.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى