أخبار العالم

قرار جديد بشأن التظلمات على بطاقات التموين

تظلمات التموين
بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

حددت وزارة التموين الموعد النهائي لتلقي تظلمات بطاقات التموين،موضحة أنه سينتهي قريباً الموعد الأخير الذي يمكن فيه للمتضررين من الحذف، تقديم تظلماتهم لمكاتب التموين وموقع دعم مصر الإلكتروني.

للتظلم من الحذف من البطاقة وإنهاء الدعم للأسباب التي أعلنتها وزارة التموين، وهي ارتفاع فاتورة التليفون أو الكهرباء أو امتلاك سيارة فارهة أو وجود الأبناء بمدارس دولية أو شغل منصب قضائي وغيرها.

حيث تحرص الوزارة على تنقية البطاقات من أجل ضمان وصول الدعم لمستحقيه، مع العلم أن الحذف من البطاقة شمل الحذف من صرف السلع التموينية فقط لحين تقديم التظلم وليس صرف الخبز.

ومن جانبه قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن الوزارة قد قامت بتنقية البطاقات، وتم حذف كل الأسماء المكررة والغير معروفة.

اقرأ أيضًا التموين تعلن مد فترة تقديم التظلمات للمحذوفين من البطاقات

وأشار إلى أن كل الأرقام القومية والأسماء الموجودة لدى الوزارة حالياً سليمة، حيث أصبح للوزارة قاعدة بيانات تموينية سليمة، وذلك  بداية من تاريخ 7 نوفمبر 2018.

ويستفيد من دعم بطاقات التموين حالياً 64 مليون مواطن، بينما يستفيد من دعم الخبز عدد 71 مليون مواطن، مضيفاً إلى أن قاعدة بيانات التموينة المتكاملة تعمل جنباً إلى جنب مع هيئة الرقابة الإدارة بالتعاون مع وزارة الإتصالات.

ومن أجل الوقوف على مدى احتياج المواطنين بناء على معدل الإنفاق وليس الدخل، مع العلم أن باب تلقي التظلمات للمتضريين مازل مفتوحاً لمن تم شطب اسمه بالخطأ.

زر الذهاب إلى الأعلى