السبت 26 ربيع الأول 1441 الموافق 23 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » قرار جديد بشأن بطاقات التموين

قرار جديد بشأن بطاقات التموين

التموين

بطاقات التموين

كتب | أحمد الدويري

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن مصلحة الجوازات والهجرة ترسل إلى الوزارة كل شهرين بيانات من يسافر خارج البلاد لمدة محددة.

وأوضحت أنه يجب أن يخطر المسافر مكتب التموين بأنه سيسافر لمدة حتى لا يتم شطبه، مضيفة أنه عندما تأتي البيانات من الجوازات والهجرة بسفر المواطن دون أن يبلغ يتم شطبه.

وقالت وزارة التموين، إنه يجب على المسافرين بالخارج إخطار الوزارة بسفرهم لمدة تزيد على 6 أشهر، لإيقاف الدعم بشكل مؤقت خلال الفترة التي يقضيها خارج الدولة.

وأشارت إلى أن قرار الإيقاف المؤقت ينطبق على المسافر فقط دون باقي أفراد أسرته، مضيفة أن هناك إجراءات يجب أن يتبعها المواطن المسافر للخارج لحماية نفسه من الحذف النهائي من منظومة التموين.

وأكدت الوزارة أنه في حالة مغادرة المواطن للبلاد بشكل شرعي لمدة تتجاوز 6 شهور، يجب أن يتوجه قبل سفره إلى مكتب التموين لطلب رفع اسمه من صرف المقررات التموينية لحين عودته من السفر، ويحصل على جواب رسمي بذلك من المكتب، وعند عودة المواطن من السفر، يتوجه إلى مكتب التموين مرة أخرى ومعه الجواب وصورة من جواز السفر للتأكد من عودته للبلاد، ويعمل موظف التموين على إعادة بطاقته التموينية، ليصرف التموين بشكل طبيعي من الشهر التالي.

وأضافت أنه في حالة عدم إبلاغ مكتب التموين بالسفر، وسفر المواطن خارج البلاد لأكثر من 6 شهور، وقيام أسرته بصرف حصته التموينية طوال فترة سفره للخارج، فتتخذ الوزارة إجراءات تتمثل في دفع الأسرة غرامة على المدة التي قاموا بصرف حصة الفرد المسافر خارج البلاد، بالإضافة إلى فصله نهائيا من بطاقة التموين، ولن يتمكن بعد ذلك من صرف التموين، أما البطاقة التموينية فستظل سارية لباقي أفراد الأسرة.

قد يعجبك