الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 الموافق 13 نوفمبر 2019
الرئيسية » سياسة » قرار جمهوري جديد من الرئيس السيسي

قرار جمهوري جديد من الرئيس السيسي

السيسي

السيسي

كتبت | هدير هشام

قام رئيس الجمهورية «عبدالفتاح السيسي» يوم السبت بإصدار قرار رقم ١٩٤ لسنة ٢٠١٩، ويشمل اللائحة التنفيذية لهيئة المواد النووية، وذلك وفقًا لما نشر في الجريدة الرسمية.

الرئيس السيسي يتصل بالمجلس العسكري السوداني ويؤكد الاستعداد لتقديم الدعم للسودان

ومن جانبه أجري الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيا مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، أكد خلاله دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، ومساندتها لإرادة وخيارات الشعب السوداني الشقيق في صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن استعداد مصر لتقديم كافة سبل الدعم للأشقاء في السودان، ومؤكدا على الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل وحرص مصر الكامل على دعم السودان لتجاوز هذه المرحلة بما يتوافق مع تطلعات الشعب السوداني.

كما استمع الرئيس الى تقدير الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي لتطورات الأوضاع في السودان والجهود التي يبذلها المجلس العسكري الانتقالي في التعامل مع الأوضاع الراهن، و أعرب الرئيس عن ثقته في قدرة الشعب السوداني ومؤسسات الدولة على استعاده الاستقرار وتحقيق الامن والحفاظ على مقدرات دولة السودان.

قد يعجبك