أخبار مصر

قرار حكومي جديد بشأن موعد فتح قاعات الأفراح

 

قاعات الأفراح

ينتظر آلاف المقبلين على الزواج حلول موعد فتح قاعات الأفراح في مصر والمعلقة منذ مارس الماضي ضمن العديد من الأنشطة التي توقفت وقتها بسبب الجائحة.

ويتسائل كثيرون متى يتم فتح قاعات الأفراح؟ خاصة بعد الكشف عن خطة الحكومة للتعايش مع الفيروس وإعادة تشغيل مختلف الأنشطة الأخرى بنسب إشغال متفاوتة.

قالت نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، غادة شلبي، إنه لن يتم فتح قاعات الفنادق لإقامة الأفراح والحفلات والمناسبات فى الوقت الحالي، مشيرة إلى أن الزحام في هذه المناسبات يمثل خطورة على الصحة العامة، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأضافت شلبي، في تصريحات صحفية، أنه سيتم فتح قاعات الفنادق لإقامة الأفراح بالفنادق فور التأكد من عدم وجود إحتمالية لإصابة أيا من المتواجدين بتلك المناسبات أو العاملين بالمرض، مؤكدة أنه يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على حياة النزلاء والعاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية.

وأشارت إلى أن وزارة السياحة لا تفكر حاليا فى زيادة نسب استقبال الفنادق للزوار والتى حددتها الدولة بـ 50% من السعة الاستيعابية للفندق وذلك لكونها مخاطرة كبيرة فى ظل بداية الموجة الثانية لفيروس كورونا والخوف من إصابة أيٍّ من السياح أو العاملين بالفنادق بالفيروس، خاصة أنه في حال وجود إصابات فقد نعود للمربع صفر الذي أدى لعدم استقبالنا لسياح قبل شهور.

وأوضحت أن السياحة تسير بخطوات محسوبة ومدروسة في هذا الإطار حفاظا على الصحة العامة وتنفيذا لخطة الدولة فى العودة التدريجية الآمنة للسياح.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى