الجمعة 21 محرم 1441 الموافق 20 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » قرار عاجل من التموين بشأن المخابز

قرار عاجل من التموين بشأن المخابز

التموين

رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين

كتبت | هدير هشام

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية قرار الوزاري جديد يحمل رقم 150 لسنة 2019، بشأن إجراءات تراخيص المخابز البلدية.

وجاء القرار المنشور بالجريدة الرسمية في العدد 185 الصادر اليوم الأربعاء اموافق 21 أغسطس،حيث نص بأنه على مديريات التموين عدم قبول أي طلبات لإنشاء مخابز بلدية مستجدة اعتبارًا من 1 أغسطس 2019.

كما نص القرار وزير التموين على أن تقتصر الطلبات فقط على المناطق المحرومة أو المناطق العمرانية الجديدة.

التموين

قرار من التموين

قرار من التموين

 

وعلى صعيدًا آخر أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية قيامها بمحاولة خفض سعر اللحوم البلدية في الأسواق لتصل إلى 100 جنيه بحد أقصى 120 للكيلو .

وأكدت وزارة التموين أنها حاولت تخفيض سعر اللحوم من خلال المحاور الرئيسية التي طبقتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات الثلاث للمجمعات الاستهلاكية وشركتي تجارة الجملة البالغة نحو 1250 فرعا بزيادة المعروض من اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيها واللحوم البرازيلية الطازجة بسعر 110 جنيهات واللحوم المجمدة بسعر 60 جنيها.

اقرأ أيضاً: التموين تكشف حقيقة حذف المواطنين من منظومة الخبز

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية إن الأسباب الحقيقية وراء تراجع سعر اللحوم البلدية هو اتجاه الشركة القابضة للصناعات الغذائية على التعاقدات على اللحوم الطازجة بكميات كبيرة مع شركة اتجاه السودانية.

وتوفير أرصدة احتياطية من اللحوم تكفي حتى نهاية ديسمبر 2020، وهو الأمر الذي أدى لزيادة المعروض والوفرة والجودة والإتاحة في جميع منافذ الشركات التابعة لها.