أخبار مصر

قرار مهم لـ«التموين» بشأن المخابز

مهم لـ«التموين» بشأن المخابز

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا جديدًا بشأن أصحاب المخابز لمنع استخدام ماكينة صرف الخبز بالمخابز في صرف سلع غير الخبز المدعم، أو إثبات مبيعات خبز وهمية على النظام دون إنتاج فعلى، وذلك بهدف ضبط منظومة الخبز.

وتضمن قرار وزير التموين إلزام صاحب المخبز بوضع ماكينة صرف الخبز والماكينات التابعة له في الأماكن المخصصة لها.

وحذرت وزارة التموين أصحاب المخابز من وجود ماكينات الخبز خارج المخبز، موضحة أنه في حالة حدوث ذلك دون إذن من الإدارة التموينية التابع لها المخبز يتم إيقاف الخبز لمدة شهرين وتحصيل ضعف القيمة النقدية لدعم كميات الخبز التي تم إثباتها على الماكينة في نفس اليوم، وفي حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة العقوبة.

وأكدت وزارة التموين أنه يتم إيقاف المخبز لمدة ستة أشهر مع تحصيل ضعف القيمة لدعم كميات الخبز التي تم إثباتها على الماكينة في نفس اليوم، وفي حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة العقوبة في الحالات الآتية:

1- استخدام ماكينات صرف الخبز الخاصة بالمخبز بأحد المخابز البلدية الأخرى في صرف خبز للمواطنين، وفي هذه الحالة يتم تطبيق العقوبة على المخبزين.

2- صاحب ماكينات الصرف والمخبز الذي تم ضبط الماكينات به.

3- استخدام ماكينات صرف الخبز الخاصة بالمخبز بأحد المخابز الإفرنجية أو السياحية في صرف الخبز للمواطنين.

4- استخدام ماكينات صرف الخبز الخاصة بالمخبز في صرف السلع التموينية بخلاف الخبز داخل المخبز.

5- استخدام ماكينات صرف الخبز الخاصة بالمخبز في صرف سلع التموين بأي من مشروع جمعيتي أو بدال تمويني أو سوبر ماركت، أو أي مكان أخر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى