أخبار عامة

قرار نهائي من وزيرة الهجرة للمصريين العاملين بالخارج بشأن الإجازات

وزيرة الهجرة للمصريين العاملين بالخارج
وزيرة الهجرة للمصريين العاملين بالخارج

كتب | شادي زعبل

أعلنت وزيرة الهجرة للمصريين العاملين بالخارج نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه تم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية على وقف قرارات بعض المحافظات التي صدرت بعدم تجديد الاجازات لأبنائها العاملين في الخارج وإمتدادها حتى ١/١/ ٢٠١٩ لحين تسوية مواقفهم ، وكذا العاملين من كافة المحافظات.

وأضافت وزيرة الهجرة للمصريين العاملين بالخارج أن أوضاع المصريين الحاصلين على إجازات بدون مرتب ويعملون بالخارج جار بحثها حاليًا ، وقد وجه المهندس رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين يوم الخميس ٢٦/ ٤/ ٢٠١٨ بتشكيل لجنة عاجلة تضم وزارات الهجرة وشئون المصريين بالخارج والتنمية المحلية والقوى العاملة والتخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري لبحث الأمر.

وأكدت وزيرة الهجرة للمصريين العاملين بالخارج على أن اللجنة الوزارية التي وجه بتشكيلها رئيس مجلس الوزراء ستقوم بوضع ضوابط الإعارات والاجازات بدون مرتب للعاملين بالخارج بشكل يضمن إستقرار ووضوح الضوابط المحددة لذلك.

أزمة المصريين العاملين بالخارج

وكان رئيس مجلس الوزراء قد فوض وزير التنمية المحلية من خلال المحافظين بسلطة تقديرية في إعطاء الإجازات لموظفي الحكومة العاملين بالخارج مما أثار غضب الكثيرين بسبب رفض المحافظين تجديد إجازات البعض وتجديد لشهور للآخرين .

وقد مرت الأزمة بعدة مراحل أهمها اجتماع وزيرة الهجرة مع المحافظين ووزير التنمية المحلية ثم طلبات الإحاطة بمجلس النواب ثم تشكيل لجان لإعطاء الإجازات وتقدير المدة ولكن القرار الأخير لوزيرة الهجرة للمصريين بالخارج يعتبر نهائياً لا رجعة فيه حتى الآن .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى