سوشيال ميدياسلايد

بعد 8 شهور جواز “عروسة الجنة” ماتت أثناء ولادة طفلها.. قصة “آلاء عوض” التي أبكت المصريين

آلاء عوض

تحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى سرادقات عزاء، حزنا على وفاة “آلاء عوض” أو “عروسة الجنة”، كما وصفها رواد السوشيال ميديا، حيث تزوجت منذ 8 أشهر، والتي توفيت أثناء ولادة الطفل الأول لها.

وبكلمات مؤثرة أبكت كل من قرأها، أعلن زوجها خبر وفاتها عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”، وقال: اللهم اغفر. لها وارحمها اللهم انر لها في قبرها مد بصرها،، اللهم اغسلها من خطياها كام ينقي الثوب الابيض من الدنس،، اللهم انها كانت حنونه على فاحنن عليها الله انها كانت رفيقه بى فارفق بها،، اللهم احفظ لى ابنى واتم شفائه على خير” ربنا يرحمك يا حبيبتى آلاء عوض”.

زوجها

كما أعلنت والدة آلاء خبر الوفاة، وسألت الله أن يحتسب فلذة كبدها من الشهداء، وقالت: “بنتى حبيبتى فى ذمة الله،، الله يجعلها عروسة بالجنة شهيدة باذن الله”.

آلاء عوض

وقد خلفت وفاة “آلاء” حزنا كبيرا لدى رواد السوشيال ميديا، الذين راحوا يتداولون سيرتها العطرة ومواقفها النبيلة معهم، حيث كانت تعرف الفقيدة بحسن الخلق وطيبة القلب.

منشورات نعي آلاء عوض على فيس بوك

وسريعا ما انتشر اسم “آلاء عوض” على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كثرت رسائل التعزية وعبارات المواساة لعائلتها، ونشر حساب باسم “فاطمة العزب” رسائل لها مع الفقيدة حيث كانت تشتري منها مستلزمات المولود الجديد، وقالت: “عمالة اقرأ اسم آلاء عوض والسوشيـال كله مقلوب عليها وعلي خبر وفاتها، وافتكرت ان الاسم دا عدي عليا في الشغل من فترة واخدت مني حاجة دخلت لقيتها كانت بتجهز للبيبي شنطته واشتريت مني شنطتين للبيبي”.

واستكملت: “انا أشهد لها بالأمانة والثقة وانها كانت مريحة وسلسة جداً في التعامل، آلاء اتوفيت النهاردة وهي بتولد،، آلاء ملحقتش تشوف البيبي اللي بتحضرله وتجهزله طول الفترة اللي فاتت،، معرفهاش وقلبي انتفض لوفاتها فجـأة الله يجعلها أسعد لياليكِ النهاردة،، نحسبُكِ شهيدة بإذن الله يا آلاء”.

ونشرت صورة من المحادثة الخاصة بينهم:

العزب

وبدورها علقت صاحبة حساب باسم “ياسمين” وقالت: “في واحدة اسمها آلاء عوض توفت النهاردا أثناء ولادة طفلها، أنا مش أعرفها بس صِدقًا دخلت على صفحتها وزعلت لدرجة البكاء، الكل بيشهد لها بالطيبة وحُسن الخُلق، نحتسبها عند الله على خير ومن الشهداء ولا نزكي مع الله أحدا، ادعوا لها بالرحمة، وأن طفلها يبقى بخير”.

وقالت “إسراء خالد”: “هو انا قلبى وجعنى عليها اوى وانا معرفش هى مين !! وبدعيلها كتير،، فجأه بوست قدامي بصورتها وطلعت اعرفها واتكلمت معاها قبل كدا،، ربنا يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح چناته”.

وعلقت “إيمان”: “الآء الجميله تعرفي انك كنتي حد قمر اووي برغم أن تعاملنا كان مجرد سوشيال بس حقيقي والله صدمة جد اللي مهون عل الواحد كمية الناس اللي بتدعيلك وبتحبك حتي اللي مش يعرفك شهيده بإذن الله بحق الشهر الكريم،، ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته ويجعل قبرك روض من رياض الجنه ويلهمهم الصبر”.

“هند خالد” قالت: انا لله وانا اليه راجعون، ربنا يرحمك ويتقبلك في الشهداء يا آلاء، كنتي جميلة وروحك حلوة وجدعة ورحيمة وتراعي ربنا في كل حاجة في حياتك”.

“عروس الجنة” كما أطلق عليها كل من علم بخبر وفاتها، من مواليد محافظة القاهرة، وكانت طالبة في كلية الآداب قسم جغرافيا جامعة عين شمس، وأعلنت كتب كتابها على زوجها محمود وحيد يوم 5 يونيو 2020، واحتفلت بحفل زواجها في شهر أغسطس 2020.

آلاء عوض

آلاء عوض

وانتشر للفقيدة وبشكل كبير منشور قالت فيه: “عندي فلفل أحمر اللي مشطشط جدا، وباظ عايزة أرميه في الزبالة بس خايفة من القطط والكلاب ياكلو منه ف يوجه بوقهم،، المفروض اتخلص منه ازاي”.

آلاء عوض

المنشور السابق كتبته في شهر يناير الماضي، دل على كم كبير من الرحمة في قلبها، فقد خشيت أن تكون سبب في ألم قط أو كلب في الشارع.

وسبحان الله بعد مرور 5 شهور من هذا المنشور، تتوفت العروس “آلاء عوض” وتوجه كل من يعرفها أو تعامل معها من قريب أو من بعيد، ومن لم يعرفها ولكن قد قرأ البوست الشهير الخاص بها، بالدعاء لها بالرحمة الصبر لأهلها وذويها.

ومن المنشورات التي نشرتها “آلاء عوض” على “فبس بوك” كان تطلب من الله الشفاء لوالدها: وقالت: “اللهمَّ بَلغ أبي شهر رمضَان وهو لا يشَتكي تعَباً ولا هَماً ولا حزناً وأطل بعمره يارب وأرزقه الصحة والعافية يارب”.

آلاء عوض

آلاء عوض

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى