الخميس 16 ذو الحجة 1441 الموافق 06 أغسطس 2020
الرئيسية » منوعات » قصة مواجهة سابقة بين النقيب إيناس خورشيد ولاعبة إسرائيلية: «كسرت صباعها»

قصة مواجهة سابقة بين النقيب إيناس خورشيد ولاعبة إسرائيلية: «كسرت صباعها»

1-(1)_gd

يتنافس في الوقت الحالي عدد من المصريين في الدورة الأولمبية الـ31، المنعقدة في ريو دي جانيرو بالبرازيل، لكن وعلى وجه الخصوص كان تصرف اللاعب المصري إسلام الشهابي والذي لفت أنظار الجميع حول العالم إليه، عقب رفضه مصافحة منافسه الإسرائيلي أور ساساون.

Kratysh-Egyptian-Wrestle-620x443-300x214

قبله بأيام، اتخذت اللاعبة جودي فهمي العربية والسعودية، في لعبة الجودو، موقفًا -حسب تفسير الصحف- بعد أن أعلنت أنها مصابة ومريضة قبل مباراتها أمام لاعبة من موريشيوس، لتخسر قبل السقوط في منافسة اللاعبة الإسرائيلية جيلي كاهن حال الفوز.

اليوم، كادت تتعرض اللاعبة المصرية إيناس خورشيد، النقيب في القوات المسلحة المصرية، لموقف مشابه، بعد فوزها على اللاعبة الفنزويلية، وانتظارها لنتيجة مباراة البرازيلية ضد الإسرائيلية إلانا كارتيش، التي كادت أن تواجهها لولا فوز البرازيلية وتأهلها لملاقاة لاعبتنا إيناس.

tumblr_n3ditxA32r1qbrivdo1_1280

التقت من قبل الإسرائيلية «كارتيش» مع إيناس في بطولة جولدن بيري، وتمكنت من الفوز على لاعبتنا في تلك المنافسة، وبعد نهاية المباراة أطلقت «كارتيش» العديد من التصريحات، مشيرة إلى أنها تعرضت لمعاملة عنيفة من قبل اللاعبة المصرية.

في ذلك الوقت أشار الموقع الإلكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت» إلى أن اللاعبة الإسرائيلية البالغة من العمر 25 عامًا، تعرضت لحادثة عنيفة لن تتمكن من نسيانها عندما لعبت أمام «إيناس» في مباراة نصف نهائية، وأضافت الصحيفة أن في بداية المباراة رفضت المصرية أن تتصافح مع «كارتيش»، وخلال المباراة حطمت اثنين من أصابع الإسرائيلية، كذلك ضربتها بقوة على ظهرها ما أدى إلى إصابتها بالكدمات والنزيف، وفي نهاية المباراة رفضت للمرة الثانية أن تمد يدها إليها لتتصافح معها، حسب الصحيفة.

صرحت «كارتيش» للصحيفة آنذاك قائلة: «لم أتذكر أنني قابلت تصرف قذر مثل ذلك من قبل، وجعلني تصرفها أن أرغب في الانتصار عليها وهزيمتها بقوة، منذ رفضت التصافح معي في بداية المباراة شعرت بأن هناك شيئًا ما يحدث، وشعرت بأن هناك كره موجهًا باتجاهي، لكني لم أعرف السبب، ربما شيئًا يتعلق بالسياسة هو السبب وربما لا، لكن لم أتعرض لتلك المعاملة سابقًا، لكن ما أسعدني هو أنني فزت في نهاية المبارة في لعبة الجودو وحصلت على الميدالية الذهبية كأول امرأة إسرائيلية تحظى بتلك الذهبية في الجودو».

 

 

المصدر 

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك