الاثنين 22 صفر 1441 الموافق 21 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » قطع المرافق عن منازل الشرقية حال عدم طلاء الواجهات باللون البيج 

قطع المرافق عن منازل الشرقية حال عدم طلاء الواجهات باللون البيج 

 

شواراع الزقازيق

شواراع الزقازيق

كتبت | هدير هشام

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن قرار توحيد طلاء واجهات المباني، حيث تم بدء حصر المباني وأسماء شوارع وأحياء بمراكز المحافظة والتي سيتم طلاء عقارتها بلون موحد.

وجاء ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور «ممدوح غراب» وبتكليف من اللواء« هشام الطويل» رئيس مركز ومدينه الزقازيق، بضروره تشطيب واجهه العقار وطلائها بلون البيج الفاتح والنوافذ بلون الاخضر التركواز .

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة الانتهاء من تشطيب عقارات واجهات المباني بالشرقة يوم الخميس 25 أبريل 2019، وفي حالة عدم الالتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والممثلة في قطاع المرافق عن العقار لحين التنفيذ.

كما يتم لصق الاستيكارات علي واجهات العقارات والتنبيه على اصحابها بالالتزام بالتعليمات وذلك بمنطقه طريق موقف المنصوره والغشام وصلاح سالم .

ومن جانبه توجهت حملة مكبرة من رئاسة مركز ومدينة الزقازيق وشرطة مرافق المركز وقسم رخص محلات المركز لغلق محلات و كافيهات مخالفه لشروط الترخيص أمس الأحد.

وأسفرت الحمله عن غلق و تشميع  كافيه فيلا 24 بناحية الغشام مركز الزقازيق وتم تحرير محاضر لهم كما تأتى هذه الحملات لمواجهة صور الخروج على القانون .

 

طلاء العقارات

طلاء العقارات

 

محافظ الشرقية يكلف بالبدء فى طلاء واجهات المباني باللون الموحد

وقد كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مؤخرًا رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الانتهاء من حصر المباني المقامة بنطاق كل مركز ومدينة وحى للبدء فورًا بطلاء واجهات المباني لإستعادة الوجه المضيء والحضارى للمحافظة.

وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوحيد طلاء واجهات المباني و المنازل بالمحافظات .

أوضح محافظ الشرقية أن التكليف يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 الذي يلزم أصحاب العقارات بتشطيب الواجهات قبل توصيل المرافق لها وذلك بالتنسيق مع الإدارات الهندسية بالأحياء والمدن أثناء استخراج تراخيص البناء مؤكداً على عدم توصيل المرافق إلا بعد الإلتزام باللون الموحد بكل العقارات في ظل وجود مباني كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية حفاظاً على الشكل الجمالى و النسق الحضارى للمبانى والعقارات بالمدن ، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الحفاظ على المبانٍ التراثية والمبانٍ ذات الطابع المعماري المتميز بالمحافظة.

وتنفيذا لقرار محافظ الشرقية رقم ١٩٥٦ لسنه٢٠١٩ بشأن إلزام أصحاب العقارات والوحدات السكنية الكائنة بنطاق المحافظة طلاء وجهات المبانى باللون البيج الفاتح أوف وايت والنوافذ الخارجية باللون الأخضر تركواز وذلك حفاظاً على الصورة البصرية للمنطقة ككل.

فقامت مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع الإدارات الهندسية بكل من الديوان العام ومراكز ومدن المحافظة بحصر المناطق التى سيتم توحيد لون المبانى المتواجدة.

قطع المرافق عن منازل الشرقية حال عدم طلاء الواجهات باللون البيج