الأربعاء 22 ذو الحجة 1441 الموافق 12 أغسطس 2020
الرئيسية » رياضة » قميص الأهلي في مباراة أتلتيكو مدريد

قميص الأهلي في مباراة أتلتيكو مدريد

كتب | شادي زعبل

يخوض النادي الأهلي لقاء أتلتيكو مدريد الودي بقميص جديد صمم خصيصا لهذه الاحتفالية، التي ستقام في الثامنة من مساء اليوم السبت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، تحت شعار “السلام ضد الإرهاب”.

القميص يحمل كلمة السلام مرة باللغة العربية و أخرى بالانجليزية، خاصة أنها الرسالة الأساسية التي أقيمت من أجلها المباراة، حيث من المقرر أن يتم تخصص إيراداتها وأرباحها لصالح أسر ضحايا الإرهاب خلال الفترة الأخيرة.

يشارك فريق أتلتيكو في المباراة بكامل نجومه على رأسهم الفرنسي أنطوان جريزمان والإسباني فيرناندو توريس.

تعد هذه هي المرة الثانية التي يتواجد فيها الفريق الإسباني على الأراضي المصرية، حيث حضر من قبل لمواجهة نادي الزمالك احتفالا بمئوية الفريق الأبيض عام 2011.

جدير بالذكر أن فريق أتلتيكو أصبح واحدا من أهم فرق العالم خلال السنوات الأخيرة، خاصة أنه توج بلقب الدوري الإسباني عام 2014، بالإضافة إلى تأهله لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في آخر 4 سنوات.

 

 

قرر مسئولو النادى الأهلى، إلغاء المؤتمر الصحفى لمباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد والتى تجمع بينهما على استاد «برج العرب» في الإسكندرية، تحت شعار «معًا من أجل السلام» ويخصص إيرادها لمصلحة ضحايا الإرهاب.

وجاء قرار إلغاء المؤتمر الصحفى بسبب شكوى مسؤولى النادى الاسبانى من الإرهاق نتيجة السفر ورغبتهم فى الراحة قليلا قبل بدء المباراة التى تجمع بين الفريقين فى الثامنة مساء اليوم .

تأتي هذه المباراة تضامنا مع رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لنشر السلام بين الشعوب عبر كرة القدم، وتعزيز مفاهيم المحبة في البلاد العربية والأجنبية.

 

يحل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفا على النادي الأهلي بملعب برج العرب بالإسكندرية في الثامنة من مساء اليوم السبت، وذلك لخوض المباراة الودية التي ستجمع بينهما تحت شعار “السلام ضد الإرهاب”، بل ستخصص إيراداتها وأرباحها لصالح أسر ضحايا الإرهاب خلال الفترة الأخيرة.

وجه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب الدعوة للعديد من اللاعبين المصريين للمشاركة في هذه المباراة الاحتفالية، منهم محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب اتحاد جدة السعودي، حسام غالي لاعب النصر السعودي، محمود عبد العزيز لاعب سموحة، صلاح محسن لاعب إنبي.

باﻹضافة إلى دعوة العديد من نجوم الكرة العربية والخليجية، أهمهم أحمد خليل “الجزيرة الإماراتي”، عمر عبد الرحمن عموري “العين الإماراتي”، فهد المولد “اتحاد جدة السعودي”، سيد ضياء “الرفاع البحريني”، إسماعيل عبد اللطيف “المحرق البحريني”، أحمد الفريدي “النصر السعودي”، أسامة هوساوي “الهلال السعودي” وغيرهم.

تعد هذه هي المرة الثانية التي يتواجد فيها فريق أتلتيكو مدريد على الأراضي المصرية، حيث حضر من قبل لمواجهة نادي الزمالك احتفالا بمئوية الفريق الأبيض عام 2011.

جدير بالذكر أن فريق أتلتيكو أصبح واحدا من أهم فرق العالم خلال السنوات الأخيرة، خاصة أنه توج بلقب الدوري الإسباني عام 2014، بالإضافة إلى تأهله لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في آخر 4 سنوات.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وأتليتكو مدريد وموعدها

يستضيف الأهلي فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في الإسكندرية مساء غدا السبت، في مباراة ودية بين الفريقين من أجل محاربة الإرهاب.

وتُنقل المباراة عبر قناة “الأهلي” بعد استديو تحليلي يقدمه إسلام الشاطر بالساعة 18:30، بعد حصوله على موافقة قناة “المحور”.

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب الجيش ببرج العرب.

هل يزور أتليتكو مدريد الأهرامات

أكد شيرين شمس المدير التنفيذي للأحمر أن فريق أتليتكو مدريد الإسباني لن يكون لديه وقتًا لزيارة الأماكن السياحية نظرا لضيق الوقت خلال زيارته لمصر في مباراة الأهلي خلال الاحتفالية الودية للسلام .

أضاف شمس فى تصريحات لبرنامج استاد الهدف الذى يذاع على أثير الشباب والرياضة أن أتليتكو مدريد الإسبانى سيصل إلى القاهرة يوم 29 ديسمبر، أى قبل مباراة الأهلي بـ24 ساعة فقط، على أن يغادر الفريق إلى بلاده عقب انتهاء المباراة مباشرة، وهو ما يصعب فكرة زيارة الفريق الإسبانى للأماكن السياحية.

وعن مباراة الأهلى وبتروجت فى الدورى، والمقرر لها 29 ديسمبر أى قبل المباراة بـ 24 ساعة ، أكد شمس أنها ستقام فى موعدها، حيث عقد الخطيب جلسة مع حسام البدرى، وسيد عبد الحفيظ للحديث حول مصير المباراة، لتقام قبل مباراة أتليتكو قبل المباراة بـ24 ساعة .

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة «محمود الخطيب» أعلن عن احتفالية كبرى بعنوان «السلام ضد الإرهاب» للتأكيد على دور المؤسسات الرياضية في نشر السلام ومعاونة الدولة .

تفاصيل الاحتفالية

وأكد مجلس الإدارة من خلال الموقع الرسمي للنادي، أنه تحدد الثلاثون من الشهر الجاري موعدًا لهذا المهرجان الكبير، والذي ستكون فقرته الرئيسية مباراة في كرة القدم بين الأهلي وأتلتيكو مدريد الإسباني بكامل نجومه في ملعب برج العرب، بعد قيام إدارة النادي بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.

ويتضمن المهرجان أيضاً العديد من الفقرات الفنية الرائعة التي تنتظر الجماهير، وذلك بمشاركة كوكبة من نجوم الفن وفي مقدمتهم محمد حماقي ورابح صقر وأحمد الهرمي ووليد الشامي.

على أن تقام الاحتفالية العربية بدعم كامل برعاية المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، والذي يؤكد على العلاقات الوطيدة والتضامن اللامحدود بين الشعبين المصري والسعودي في كل المواقف.

وحرص الكابتن محمود الخطيب على توجيه الشكر والتحية تركي آل الشيخ على دعمه الكامل لهذا المهرجان ورعايته وحرصه على إقامة هذه الاحتفالية في أجواء عربية بشكل عام، ومصرية سعودية بشكل خاص، وهو ما يعكس عمق التلاقي والمحبة بين البلدين، خاصة أن العائد المادي لهذا المهرجان سوف يخصص لصالح أسر شهداء الوطن.

وأوضح النادي أن هذه المبادرة تأتي تضامنا مع رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم لنشر السلام عبر رياضة كرة القدم، وتعزيز مفاهيم الألفة والمحبة بين الشعوب في مختلف البلاد.

ووفقاً للاتفاقات التي جرت بين الأطراف المعنية خلال الأيام الماضية، تقرر أن يصل فريق أتلتيكو مدريد على متن طائرة خاصة إلى مطار برج العرب يوم 29 من الشهر الجاري، على أن يؤدي المباراة في اليوم التالي ثم العودة إلى بلاده.

هذا ويقوم لاعبو الفريق الإسباني بتوجيه رسالة محبة وتضامن للشعب المصري باللغة العربية عبر وسائل الإعلام المختلفة؛ للتأكيد على وقوف الجميع يدًا واحدة في وجه الإرهاب.

من جانبه، كلف مجلس الإدارة اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي، بمخاطبة وزارة الداخلية، للحصول على موافقتها ودعمها للأهلي في هذه المبادرة الوطنية، والعمل على حضور أكبر عدد من الجماهير للمباراة، خاصة أن الأمن كان له دور إيجابي كبير في استعادة الجماهير لموقعها في المدرجات خلال المباريات الإفريقية والدولية.

 

للمزيد:

3 تغييرات إضطرارية في تشكيل الأهلي اليوم أمام سموحة

لاعبي الأهلي يذبحون عجلين لـ«فك النحس»

نقل مدافع الأهلي السابق إلى المستشفى بعد بلع لسانه

عن أحمد الدويري

قد يعجبك