الخميس 18 ذو القعدة 1441 الموافق 09 يوليو 2020
الرئيسية » ثقافة و فن » قناة “cbc” نستخدم القانون لمواجهة “إرهاب مرتضى”

قناة “cbc” نستخدم القانون لمواجهة “إرهاب مرتضى”

مرتضى منصور

تعهدت شبكة قنوات cbc، باستخدام جميع الوسائل القانونية، لمواجهة ما سمته بالإرهاب اللفظى الذى يقوم به مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، ضدها وضد إعلامييها خصوصا لميس الحديدى.

وعبرت الشبكة فى بيان أصدرته، أمس، عن استيائها الشديد من التهجم المستمر والاعتداءات المتواصلة التى دأب عليها منصور تجاه قنوات Cbc وإعلامييها والمساهم الرئيسى فيها المهندس محمد الأمين، وكان آخرها ما تعرضت له الإعلامية لميس الحديدى فى مداخلة له على قناة صدى البلد ببرنامج «على مسئوليتى» الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، حيث واصل منصور ما دأب عليه من قبل من تهديدات وتحرشات لفظية تصل إلى حدود الإرهاب المعنوى المتعمد وتقع تحت طائلة القانون.

وتابع البيان أن Cbc تطالب غرفة صناعة الإعلام ونقابة الصحفيين والمنطقة الحرة لمدينة الإنتاج الإعلامى وكافة الجهات المعنية بأن تتحمل مسئولياتها وتقوم بدورها الذى نحترمه فى هذا الشأن، وأكد أن الشبكة لن تتردد فى استخدام جميع الوسائل القانونية والقنوات الشرعية للوقوف فى وجه ذلك النوع من الإرهاب اللفظى وللحصول على حقها وحق إعلامييها فى ممارسة دورهم فى مناخ محترم بلا بذاءات ولا بلطجة معنوية.

من جهة أخرى، وصف الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، والذى يقدم برنامجا على cbc، الإعلامى أحمد موسى، بأنه «صنيعة النظام والدولة»، قائلا: «أحمد موسى هو حالة صنعها النظام أو صنعتها الدولة وتحبها، وهذه الحالة تسحب للأسف من العقل المصرى». وأضاف الجلاد، خلال لقائه ببرنامج «أنا والناس»، مع الإعلامية أميرة بدر، على فضائية «الحياة» : مساء امس الاول «الإعلامى صاحب الرأى الموجه والجاهز طوال الوقت أعتقد أنه يفرض الوصاية على المشاهد بدلا من أن يحثه على التفكير، أنا دورى إنى أطرح موضوعات وآراء أسئلة وإجابات لتنشيط المشاهد على التفكير والإيمان بما يعتقده، لكن أطلع كل يوم ساعة واتنين وتلاتة أقول رأيى، دى وصاية والعالم كله مابقاش يعمله». وتابع الجلاد: «توفيق عكاشة نكتة طويلة جدا لكنها بايخة، وأعتقد أنه صنيعة الدولة، والدولة تحتاجه بهذا الشكل، وعكاشة مؤثر ولكن سلبا، واللحظة الوحيدة التى كان مؤثرا فيها إيجابا قبل 30 يونيو حينما حشد البسطاء اللى بيفهموا طريقته».

المصدر

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك