أخبار مصرسلايد

“تخلصي منها على الفور” قنبلة موقوتة بكل مطبخ يمكن أن تنقل الفطر الأسود

قنبلة موقوتة بكل مطبخ
قنبلة موقوتة بكل مطبخ

قنبلة موقوتة بكل مطبخ.. انتشرت الفترة الأخيرة بعض الأخبار عن انتشار مرض الفطر الأسود الذي أصاب المواطنين بالذعر من الإصابة به.

قنبلة موقوتة بكل مطبخ تنقل الفطر الأسود

حيث حذر الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، من “ليفة المواعين” ووصفها بأنها “قنبلة موقوتة”.

وقال أنه لا بد من التخلص منها، أيا كان ثمنها أو نوعها، لافتًا إلى أن خطورتها تتمثل في تركها في الماء، والتي تعد بيئة مناسبة للغاية لنقل العدوى بسبب رطوبتها.

وأضاف “حلمي”، خلال لقاء ببرنامج “السفيرة عزيزة”، المذاع على شاشة قناة “dmc”، وتقدمه الإعلاميتان سناء منصور وشيرين عفت، أنه يجب غسل الليفة بالماء بعد الانتهاء من غسل الأواني، وإزالة أي رواسب بها، ثم تركها في مصفاة لتجفيفها.

وأشار إلى أنه يجب التخلص منها على الأقل بعد أسبوعين من استخدامها كما يجب تجفيفها من المياه والصابون قدر الإمكان لتقليل الوسط الذي ينمو فيه الجراثيم أو الفطر الأسود.

شاهد أيضًا: هاني الناظر يحذر من استخدام الليفة عند الاستحمام: “العالم كله مايعرفهاش”

وأكمل أن رائحة الكمكمة أكبر دليل على وجود الفطر الأسود ومن الممكن أن نضعها في الميكرويف لمدة 30 ثانية لكي تتعقم جيدًا وفي هذه الحالة يمكن عدم تغييرها كل أسبوعين.

وأشار إلى أن صابون التنظيم في حد ذاته غير معقم، ولكنه يتعامل مع الدهون بشكل جيد، ويفضل إضافة ملعقتين لـ4 ملاعق خل أبيض أو تفاح، حيث يساعد ذلك على التنظيف، نظرا لأن الخل من الأحماض القوية، كما أنه يقلل ضرر أي مواد كيماوية موجودة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى