سياسة

«قنديل»: الحكومة تؤكد أهمية البحث العلمي لتطوير الصناعة المصرية

هشاام قنديل

أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، دعم الحكومة الكامل لكل مجالات البحث العلمي، مشددًا على أهمية ربط البحث العلمي، وتطوير الصناعة، وأن يقدم البحث العلمي حلولاً تكنولوجية للتحديات التكنولوجية التي تواجه الحكومة في شتى المجالات، وأن تكون انعكاسًا إيجابيًا وعمليًا في تطوير وإنشاء المشروعات المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء «قنديل» اليوم الثلاثاء، مع مجموعة من الباحثين في مجال «النانو تكنولوجي»، بحضور وزراء البحث العلمي، والاتصالات، والتعليم العالي، بمركز النانو تكنولوجي.

حيث تناول خلال اللقاء مجالات الأبحاث المقدمة من الباحثين وبراءات الاختراعات، ورؤيتهم حول كيفية تسويقها بشكل جيد يتيح للقطاع الإنتاجي الاستفادة منها، مؤكدًا استعداد الحكومة التام لتوفير الدعم اللازم لاستكمال مهمة الباحثين، ومركز النانو تكنولوجي.

كما قال «قنديل» عبر الصفحة الرسمية له على موقع التوصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الثلاثاء، إن مركز النانو تكنولوجي يهدف إلى تطوير خبرات مصرية في مجال، أبحاث تقنيات النانو، وبناء وإدارة منشأة بحثية وطنية ذات مستوى عالمي في تكنولوجيا النانو، والعمل على حل المشاكل ذات المصالح الاستراتيجية الوطنية، أو ذات الصلة بالصناعة المحلية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى