الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 الموافق 20 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » قومي المرأة يعقد لقاء بعنوان الأم مدرسة بمركزي الزقازيق وبلبيس

قومي المرأة يعقد لقاء بعنوان الأم مدرسة بمركزي الزقازيق وبلبيس

قومي-المرأة

كتبت | عبير محسن

يعقد المجلس القومي للمرأة بالشرقية لقاء توعوي بعنوان «الأم مدرسة» ، بمركزى الزقازيق وبلبيس حيث يأتي اللقاء في إطار المرحلة الثانية من برنامج «الأم مدرسة.. وقيم التربية الصحيحة» ، بهدف تعزيز القدرات الشخصية للأمهات و الفتيات و السيدات وفتح مداركهن على قضايا المجتمع ومواجهة التطرف ، ونبذ التفسيرات الدينية الخاطئة تجاه دور المرأة ومناهضة الظواهر السلبية التي تقلل دورها في المحتمع.

ومن جانبها اوضحت مقررة المجلس القومي للمرأة بالشرقية الدكتورة «فاطمة الشربيني» ان فرع المجلس سوف يعقد لقاءين الاول بقرية الزنكلون مركز الزقازيق يوم 13 أبريل ، و الثاني بقهلة الجبلة بمركز بلبيس يوم 14 أبريل ، ويستهدف اللقاء 100 سيدة من أهل القرية.

واضافت «الشربيني» انه سوف تتم مناقشة أهم الظواهر السلبية الموجهة ضد المرأة من الناحية الشرعية مثل «الختان ، الزواج المبكر ، العنف ضد المرأة ، الموروثات الثقافية السلبية» ، وأهمية تربية الأبناء على قيم التسامح وقبول الآخر ، وتعزيز القيم الإيجابية في نفوس الأطفال ، فضلاً عن تناول السلوكيات الايجابية التى يجب ان تتحلى بها الأم وانعكاساتها على سلوكيات الأطفال ، و آثر التماسك الأسري على نفسية واخلاق الأبناء ، والحفاظ على مؤسسات الدولة وكافة المنافع العامة ومساندة وحدة المجتمع .

قد يعجبك