أخبار مصرسلايد

قنبلة موقوتة.. إخلاء مدرسة إعدادي و8 عقارات مجاورة لـ برج أروى بالإسكندرية

برج أروى بالإسكندرية

برج أروى بالإسكندرية .. قررت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إخلاء مدرسة كرموز الإعدادية بنات، لقربها من عقار كوم الشقافة المائل، وذلك حفاظا على حياة الطالبات والمعلمين.

حيث قامت مديرية التربية والتعليم بتوزيع الطالبات على مدارس أخرى مجاورة، وذلك لحين تنفيذ قرار المحافظ بهدد عقار كوم الشقافة حتى سطح الأرض وفحص العقارات المجاورة للتأكد من سلامتها لحياة المواطنين.

كما قررت اللجنة المشكلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية الإخلاء المؤقت لـ8 عقارات مجاورة للعقار المائل، دون المنقولات لحين الفحص والتأكد من سلامتها.

وقد قام حي غرب الإسكندرية بإخلاء العقار رقم 140 “برج أروى” شارع الأميرية بمنطقة كوم الشقافة، حيث يضم 12 طابقا، من السكان و المنقولات، حيث شهد العقار ميل يقدر بـ 50 سنتيمتر.

وقالت سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، أن العقار مقام منذ عام 2014 بتصريح لـ 10 أدوار، إلا أن المالك قام بمخالفة التصريح وقام ببناء طابقين بالمخالفة للقانون عام 2017، دون مراجعة السلامة الإنشائية.

وأضافت رئيس حي غرب الإسكندرية، إلى أن العقار شهد ميل بمقدار 20 سم منذ عام، وقتها أصدر الحي قرار بإخلاء العقار بالكامل، إلا أن قاطني العقار لم يمتثلوا لقرار الحي وقرروا المكوث بالعقار على مسؤوليتهم الشخصية، إضافة إلى عدم إجراء أي صيانة أو ترميم للعقار.

وأشارت سحر شعبان إلى أن العقار هذا الأسبوع حدث به ميل شديد وصل إلى 50 سم، إضافة إلى تصدع أرضيته، كل هذا بدون سابق إنذار، مما دفع الحي لاتخاذ قرار فوري بإخلاء إجباري للسكان، للحفاظ على أرواح المواطنين بالعقار والعقارات المجاورة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى