الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » منوعات » احذر من كارثة تصيبك عند طهي اللحوم بهذه الطريقة

احذر من كارثة تصيبك عند طهي اللحوم بهذه الطريقة

طهي اللحوم

طهي اللحوم

كتبت | هدير هشام

تعد اللحوم من أهم الآكلات الرئيسية التي يعتمد عليها ملايين البشر في تغذيتهم وتدخل فى عدد كبير من الأطباق الشهية التي يحبها الكثير، كما تحتوى على عناصر كثيرة مفيدة للجسم كالأحماض الأمينية والبروتين.

ولكن مع هناك بعض الأخطاء التي نقع فيها خلال طهي اللحوم تجعلها بوابة لأخطر الأمراض.

وقالت عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين الدكتورة شيرين على زكي ورئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية، إن هناك خطأ كارثيًا يقع فيه بعض الأفراد عند طهي اللحوم المجمدة داخل الفريزر وهو وضعها في الماء الساخن مباشرة فور خروجها من الفريزر من أجل الحفاظ على القيمة الغذائية لكن هذه العادة ضارة جدًا.

اقرأ أيضًا: 4 مشروبات بالمنزل تحرق الدهون وتخلصك من الكرش والأرداف

وأضافت شيرين من خلال فيديو بثته على القناة الخاصة بها على اليوتيوب، أنه عند سلق اللحوم المجمدة دون أن تترك بعض الوقت خارج الثلاجة أي «قبل ما تفك»  لاتنضج جيدًا أثناء الطهي ولا تتمكن درجة الحرارة العالية من الوصول للإجزاء المجمدة داخل قطعة اللحمة العمق.

مما يترك الفرصة لبقاء الميكروبات ويشكل خطورة كبيرة على صحة الانسان حال تناولها خاصة اذا كانت اللحمة تحتوى لاقدر الله على بعض الفطريات.

وحذرت عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين من طهي اللحوم التي يتم طهيها بهذه الطريقة لانها تحتوى على دماء بالداخل فضلًا عن الميكروبا، ناصحة بترك اللحمة تفك ليلة كاملة على أرفف الثلاجة السفلى.