ثقافة و فنسلايد

كلمات حزينة.. عادل إمام يتصدر جوجل بعد رسالته لصديقه الراحل محمود ياسين

إمام و محمود ياسين

علق النجم الكبير عادل إمام على خبر وفاة صديقه الفنان الراحل محمود ياسين.

حيث قال عادل إمام عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ‎”البقاء لله الفنان الكبير محمود ياسين.. خالص العزاء للأسرة الكريمة”.

وتوجه عادل إمام بالدعاء للراحل، “اللهم اغفر له وارحمه وأدخله في جناتك وصبر أهله”.

وبهذه الكلمات التي عبر بها عن حزنه لرحيل محمود ياسين، تصدر الفنان عادل إمام مؤشرات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية.

حيث رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من أمس الأربعاء الفنان القدير محمود ياسين، بعد رحلة من العطاء الفني التي تركت أثرا واضحا في السينما والمسرح والتليفزيون.

وقد غيب الموت عنا الراحل “ياسين” عن عمر يناهز 79 عاما، بعد صراع مع المرض الذي تسبب في انقطاع رحلته الفنية منذ 7 سنوات.

وخلال الفترة الأخيرة تصدت أسرة الفنان الراحل للعديد من شائعات وفاته، والتي كانت كثيرا ما تحزن الوسط الفني وجمهوره ومحبيه.

مسيرة الراحل محمود ياسين

وخلال المسيرة الفنية المتألقة، حصل محمود ياسين على العديد من الجوائز الفنية في مختلف المهرجنات خارج مصر وداخلها.

الاسم الكامل للراحل هو محمود فؤاد محمود ياسين، من أبناء مدينة بورسعيد ولد عام 1941، حلم كثيرا بالوقوف على المسرح منذ أن كان طالب بالمرحلة الإعدادية.

حيث سعى كثيرا لتحقيق حلمه، وبالفعل انضم للمسرح القومي، حيث قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة.

وفي بداية الستينات شارك في العديد من الأادوار الصغيرة، حتى الخطوة الأهم في مسيرتته الفنية، بمشاركته في فيلم “نحن لا نزرع الشوك”.

يعد فيلم “الرصاصة لا تزال فى جيبي” أبرز وأهم أعمال الفنان محمود ياسين، حيث قال الراحل عن الفيلم، أنه تم  تصوير جميع مشاهده في الأماكن الحقيقية، والتي وقعت فيها أحداث الحرب.

حيث تم تصوير أحداث الفيلم محافظات القناة السويس، بورسعيد، والإسماعيلية، وذلك تحت إشراف قيادات الجيش المصري وقتها، والذين تابعوا جميع عمليات التصوير.

ومع التقدم في العمر، شارك الفنان الراحل في العديد من الأدوار المهمة، والتي وقف فيها بجانب الأجيال الجديدة من الفنانين، مثل دوره في “الجزيرة” مع أحمد السقا، “الوعد” مع آسر ياسين، “عزبة آدم” مع أحمد عزمي وماجد الكدواني، و”جدو حبيبي” مع بشرى وأحمد فهمي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى