أخبار الشرقيةسلايد

كلية علوم الإعاقة والتأهيل بالزقازيق تحتفل بحضور وزيرة التضامن

كلية علوم الإعاقة والتأهيل بالزقازيق
كلية علوم الإعاقة والتأهيل بالزقازيق

استقبل الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار زيارتها لمحافظة الشرقية وافتتاح معامل كلية علوم الإعاقة والتأهيل بالزقازيق .

وقامت الوزيرة، في إطار زيارة الجامعة، بتكريم عدد من الطلاب من ذوي الإعاقة المتميزين بالدراسات العليا والماجستير والدكتوراة، فصلا عن تكريم عدد من الطلاب المتميزين علميا ورياضيا من ذوي الهمم.

كلية علوم الإعاقة والتأهيل بالزقازيق

وعلى هامش الزيارة افتتحت “القباج” المعامل المتخصصة لكلية علوم ذوي الإعاقة والتي تضم الأقسام التالية .

  • معمل التخاطب والتأهيل السمعي.
  • معمل التكامل الحسي.
  • معمل العلاج الوظيفي.
  • معمل العلاج الطبيعي،.
  • معمل العلاج بالفن.
  • معمل تنمية المهارات.
  • معمل القياس والتقييم.
  • معمل الإعاقة البصرية.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي بأن وزارة التضامن الاجتماعي تركز على عقد العديد من الشراكات وخاصة مع الجهات الحكومية المختلفة.

مشيرة الى أن توجيهات القيادة السياسية تؤكد دائما على أهمية التنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة.

وأضافت أن الشراكة أيضا مع المجتمع الأهلي تتوثق يوما بعد يوم، خاصة بعد صدور لائحة قانون تنظيم العمل الأهلي.

وثمنت القباج دور جامعة الزقازيق باعتبارها جامعة رائدة نظرا لكونها تضم كلية علوم ذوي الإعاقة التي تحتل أهمية كبيرة في ظل اهتمام القيادة السياسية بذوي الهمم ودمجهم في المجتمع .

كلية علوم الإعاقة والتأهيل

وأشارت الى أن الزيارة تستهدف تعزيز دور وزارة التضامن الاجتماعي لدى الرأي العام والذي لا يقتصر على تقديم الدعم النقدي للأشخاص الأولى بالرعاية ولكن تقديم العديد من الخدمات التي تستهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد .

فضلا عن دعم ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وإعادة دمجهم في المجتمع، بالإضافة عن دعم إشراك الشباب في المجتمع وتنمية وعيهم بخطورة تعاطي المخدرات من خلال بيوت التطوع في مختلف الجامعات.

شاهد فيديو الاحتفال 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى