أخبار مصر

كورونا تتسبب في وقف اطلاق النار في اليمن

7b6cbe39 71c0 48a0 b255 4d09dd54a29f 1

تتجه جميع دول العالم هذه الفترة للتصدي لانتشار فيروس كورونا الذي اصاب ما يقارب من مليون ونصف وتسبب في وفيات 87ألف على مستوى العالم، ومن الدول التي كانت تعيش أزمة تتسبب في وفات العديد من سكانها قبل انتشار هذا الوياء، دولة اليمن التي قررت اليوم وقف اطلاق النار للتصدر لانتشار كورونا.

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد «الركن تركي المالكي»، الأربعاء، وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا.

وصرح المالكي بأن وقف إطلاق النار يبدأ اعتباراً من الخميس الموافق 09 ابريل الجاري لمدة أسبوعين، وقابلة للتمديد بهدف تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين، وفريق عسكري من التحالف تحت إشراف المبعوث الأممي لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن ، وخطوات بناء الثقة الإنسانية والاقتصادية، واستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية للوصول إلى مشاورات بين الأشقاء اليمنيين للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

كما أضاف العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تحالف «دعم الشرعية» في اليمن تجد الفرصة مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن، والتوافق على خطوات جدية وملموسة ومباشرة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق وستدعم بشكل كبير كافة هذه الخطوات الأساسية مع الأمم المتحدة في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل وعادل يتفق عليه اليمنيون.

وكان قد أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن «ألطف موساني» في إحاطته المعلوماتية حول مستجدات الوباء أن اليمن هو البلد الوحيد في إقليم الشرق الأوسط الذي لم يسجل أي حالة إصابة حتى صباح يوم الاثنين الماضي.

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى