الوزن والرشاقة

كيفية التخلص من الكرش والأرداف للرجال

كيفية التخلص من الكرش والأرداف للرجال
كتبت | منار مدحت

إن منطقة الكرش والأرداف تحتوي علي دهون شحمية صعبة التفتيت، ويبدأ كرش الرجال بالظهور نتيجة تكدس هذه الدهون وتخزينها سواء تحت الجلد أو أبعد حتي تصل للأعضاء الداخلية، وتسبب التلف بالعديد منها، لذلك يجي علي الرجال عدم تركها تتوغل داخل أجسادهم، يري البعض أن إذابتها حلم صعب الوصول إليه ولكننا في هذا المقال سنثبت لك عكس ذلك.

كيفية التخلص من الكرش والأرداف للرجال

أفضل طريقة للتخلص من مشكلة الكرش والأرداف هي معرفة أسباب ظهورها

تخزين الدهون الزائدة يرجع ذلك بسبب تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة بصورة أكبر من احتياج الجسم لها.

تناول كميات من الماء بعد الأكل بصورة مباشرة يؤذي المعدة، ويؤدي إلي تمددها وكبر حجمها وبالتالي ظهور منطقة الكرش، فلذلك يفضل شرب الماء بكميات بعد الأكل بساعتين علي الأقل.

يعتبر الذهاب إلي النوم مباشرة من أكثر الأسباب المؤدية لحفظ الدهون بمنطقة البطن وكذلك الأرداف، لذلك ينصح الأطباء بالنوم بعد فترة لا تقل عن ساعة بعد تناول الأكل.

الكثير من الأشخاص يفضلون النوم علي منطقة البطن، ولكن يجب التخلص من هذة العادة السيئة لأنها تؤذي عضلات البطن وتسبب ارتخائها وهذا يعني بروز منطقة البطن.

المياة الغازية وتناولها بكثرة تسبب الكثير من الأضرار لاحتوائها علي الكثير من السكريات وبالتالي سعرات حرارية عالية وترسب ذلك في منطقة البطن والأرداف.

حلول جذرية عن كيفية التخلص من الكرش والأرداف للرجال.

  • قم بشفط بطنك علي قدر الإمكان أثناء جلوسك ومشيك.
  • لاتأكل الوجبات السريعة والمعجنات.
  • لا تتناول الكثير من الحلويات فهي تحتوي علي الكثير من السعرات الحرارية.
  • تناول يومياً علي الريق كوب من الماء الدافىْ مخلوط بمعلقة من العسل.
  • قم ببمارسة نشاطك الرياضي كالمشي يومياً فهي تعمل علي تناسق شكل الجسم.
  • إجعل القفز والجري عادة فهي تساعد في حرق دهون البطن و الأرداف.
  • استبدل المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية.
  • استبدل الزيوت والدهون المهدرجة بزيت الزيتون.
  • تمارين رياضية للتخلص من الكرش والأرداف.

طرق وكيفية التخلص من الكرش والأرداف للرجال

حرق دهون الجسم يعتمد بصورة أساسية علي ممارسة الرياضة، وللحصول علي نتيجة ل كيفية التخلص من الكرش و الأرداف للرجال، عليك بإتباع هذه التمارين:

رياضة صعود السلالم: أثبتت الدراسات أن صعود السلالم يزيد من حركة عضلات الأرجل, وبالتالي يحسن من مظهر الأرداف, ويذيب الدهون الموجودة بها.

ركوب العجلة أو ما يسمي بالدراجة: أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يمتلكون دراجات ويركبونها يومياً، هم أقل عرضة لوجود الدهون لديهم في منطقة البطن أو الأرداف.

يلجأ الكثير من الأشخاص للمشروبات العشبية لقدرتها علي حرق الدهون الصعبة، ومنها:

قشور الليمون: يوجد بها عناصر حارقة ومذيبة للدهون، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من الماء الفاتر مخلوط بقشور الليمون علي الريق يومياً.

القرفة: تعتبر من أهم المشروبات التي تقوم بحرق الدهون الصعبة في المنطقة السفلية من الجسم, وللحصول علي أفضل طعم لمشروب القرفة يمكن خلطه باللبن خالي الدسم والعسل.

اليانسون: يحتوي علي مضادات للأكسدة طبيعية، فهو يعمل علي طرد السموم من الجسم وله تأثير عالي في حرق الدهون.

لذلك إن اتباع نظام غذائي صحيح، والإستمرار في ممارسة الأنشطة الرياضية، إلى جانب الإلتزام النصائح يضمن لكل شخص يرغي في التخلص من هذه الدهون الحصول علي أفضل نتائج في كل من البطن والأرداف.

ويجب عليك عزيزي التحلي بالصبر للحصول علي نتائج ترضيك، إن إصرارك وعزيمتك تلعب دور كبير في إستمرارك, حتي لا تلجأ للجراحة للتخلص من الدهون فهذة العمليات تضعك علي حافة الخطر، وبعد أن تعرفنا في هذا المقال علي كيفية التخلص من الكرش والأرداف للرجال، شاركنا برأيك.

زر الذهاب إلى الأعلى