الوزن والرشاقة

كيفية التخلص من دهون البطن في أسبوع

كيفية التخلص من دهون البطن في أسبوع
كتب | محمود الرفاعي

دهون البطن من أكثر الأشياء التي تسبب الكثير من المضايقات بسبب الأضرار الكثيرة التي نتجت عنها لبعض الناس وفي هذا المقال سوف نوضح لكم كيفية التخلص من دهون البطن في أسبوع ، عزيزي القارئ إذا أردت التخلص من دهون البطن فعليك باتباع العديد من الطرق السهلة والسريعة.

كيفية التخلص من دهون البطن في أسبوع

ممارسة الأنشطة الرياضية

يجب على الشخص ممارسة الأنشطة الرياضية حيث تعتبر التمارين هي أكثر الطرق التي تساعد على تخفيف دهون البطن فغالباً الوزن الأول الذي قد يخسره الإنسان هو المتركز في منطقة البطن.

كما يجب على الشخص البدء بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وتدريجي، وذلك من خلال قضاء 150 دقيقة خلال الأسبوع الواحد في ممارسة التمارين الرياضية بشكل مبدئي ثم زيادتها إلى 250 دقيقة في الأسبوع الذي يليه وهكذا..

ومن الأفضل توزيع هذه الدقائق على مختلف أنواع الرياضات المتعددة مثل  «الركض السريع، المشي لمسافات طويلة والسباحة»، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة بعض تدريبات القوة الكاملة التي وقد تساعد على بناء العضلات في الجسم.

حيث يمكن ممارسة البعض منها مرتين في الأسبوع على الأقل مما يساعد ذلك على على تحفيز عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم بالإضافة إلى المساعدة في حرق السعرات الحرارية والدهون.

متابعة النظام الغذائي

واجب على الشخص أن يكون واعياً في كل ما يتناوله  حيث أن معظم الناس لايعلمون نوعية المواد التي تدخل لأجسامهم والتي تؤدي إلى زيادة ملحوظة في الوزن؛

لذلك فقد يتوجب على الشخص اتباع النظام الغذائي والتي يكون عبارة عن متابعة ومراقبة كل الأطعمة التي يتناولها في وجبات يومه، وقياس وزنه بشكل دائم، ووضع خطة غذائية لإجراء تغييرات صحية.

وذلك لتحسين النظام الغذائي بصورة عامة، وفقد دهون الجسم والتخلص من دهون البطن بشكل خاص.

كيفية التخلص من دهون البطن في أسبوع من خلال الأطعمة الغذائية:

هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

  1. الزبادي: يحتوي الزبادي على نسبة من البروتين، وقد يساعد على التحكم في الرغبة على تناول الطعام، ويدعم الشعور بالشبع.
  2. التوت: فإنه قد يحتوي على معدلات قليلة من السكر كما أنه يسهل عملية الهضم.
  3. البيض: يساعد على حرق الدهون بسبب احتوائه على الكثير من الدهون.
  4. السمك: يقلل الرغبة في تناول الطعام كما أنه يساعد في سرعة عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من فقدان الوزن وحرق الدهون.

اقرأ أيضاً عن: مشروبات تساعد على إنقاص الوزن

الأضرار الصحية والعواقب الاجتماعية للسمنة وتراكم الدهون

ترتبط السمنة بارتفاع نسبة الوفيات ونسبة الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة؛ مثل مرض السكر من النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغيّة، وبعض أنواع السرطان والفصال العظامي وأمراض الكبد.

وترتفع خطورة الإصابة بهذه الأمراض أكثر كلّما ازدادت السمنة، كما يمكن أن تقلل السمنة من مناعة الجسم ضد عدوى البكتيريا والفيروسات وقد لا تقل العواقب الاجتماعية للسمنة والكرش عن العواقب الصحية.

حيث إنّ المجتمع الحالي يعيب السمنة ويذمها، وخاصةً في السيدات والمراهقات والأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة.

وذلك على الرغم من ارتفاع الوعي بأن السمنة هي مشكلة معقدة تتعدى مجرد السيطرة على النفس في تناول الطعام.

وقد يؤثر هذا التمييز ضد الأشخاص المصابين بالسمنة على حالتهم التعليمية والاجتماعية والزوجية والوظيفية.

ويجب على الأشخاص المصابين بالسمنة بذل كامل الجهود الممكنة لعلاج حالتهم والتخلص منها تمامًا.

كما يجب على جميع أفراد المجتمع تغيير هذا النقد للأشخاص المصابين بالسمنة ورفع مستوى الوعي فيما يتعلق بمشكلة زيادة الوزن وأسبابه، للقراءة عن الأمراض المتعلقة بالبدانة من هنا

وفي هذا المقال قد أوضحنا ما هي دهون البطن وكيفية التخلص من دهون البطن في أسبوع وماهي المخاطر الصحية والاجتماعية للسمنة المفرطة، وإذا كان لديك أي استفسار اتركه في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى