الخميس 25 صفر 1441 الموافق 24 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » كيفية التقدم بتظلم على الحذف من بطاقة التموين

كيفية التقدم بتظلم على الحذف من بطاقة التموين

 

التموين تحذف 400 ألف بطاقة تموينية لهذا السبب

التموين

كتب | أحمد الدويري

يواصل موقع دعم مصر تلقى التظلمات على محددات المرحلة الرابعة لاستبعاد غير المستحقين للدعم، بعد قرار وزير التموين والتجارة الداخلية، فتح باب تظلمات العدالة الاجتماعية للمرحلة الرابعة بداية من الخميس الماضي وحتى نهاية أكتوبر المقبل.

يتم التظلم على محددات المرحلة الرابعة والتي تشمل الأسر التي تستهلك كهرباء بقيمة 1000 كيلووات فأكثر شهريًا، أو لديها أكثر من 3 سيارات ملاكى، والأسرة لديها سيارة فارهة موديل أحدث من 2013، والأسر التي تملك حيازة زراعية بأكثر من 15 فدانًا، أو تسدد جمارك صادرات وواردات بأكثر من 100 ألف جنيه، وفاتورة موبايل بأكثر من 800 جنيه شهريًا، ومصاريف دراسية بأكثر من 50 ألف جنيه، مرتب الفرد يتعدى 12 ألف جنيه شهريًا.

وللتأكد من أن التظلم تم بطريقة صحيحة على موقع دعم مصر قدمت وزارة التموين النصائح الآتية :

– يتم الدخول من كمبيوتر أو لاب توب على موقع دعم مصر، ومراجعة بدقة البيانات التي أدخلها المواطن قبل حفظ العملية
– تقديم كافة البيانات الرسمية التي تثبت تظلمك وأحقيتك في التموين.

اقرأ أيضًا وزير التموين يكشف موعد إضافة المواليد على البطاقات

– في حالة أن وقف بطاقة التموين بسبب استهلاك كهرباء مرتفع، يجب تقديم إفادة من شركة الكهرباء بمتوسط استهلاك صاحب البطاقة الشهري.

– في حالة استهلاك فاتورة محمول مرتفع، يقوم صاحب تلك البطاقة إلغاء كافة أرقام المحمول في شركات المحمول التي لا يستخدمها، ويذكر في التظلم أنه قام بإلغائها، وكتابة الأرقام التي يستخدمها واستهلاكه الفعلي شهريًا من تلك الأرقام التي يستخدمها.

– في حالة وقف البطاقة بسبب امتلاك سيارة فارهة موديل 2013، يجب تقديم إفادة من المرور بأنه يمتلك سيارة أقل من هذا الموديل أو لا يمتلك سيارة أساسا.

– في حالة وقف البطاقة بسبب مرتب مرتفع، يجب ذكر الوظيفة بالتحديد ومرتب الزوجة في حالة عملها أو أحد الأبناء الذي لا تعوله لأن الدخل يخص الأسرة بالكامل، علما بأن حد مرتبات الأسرة المسموح بيها 12000 شهريا.

– بالنسبة للمعاش المرتفع، يجب ذكر قيمة المعاش ورقمه التأميني، علما بأن الحد المسموح للمعاش 4500 جنيه شهريا.

– يجب مراجعة التظلم أكثر من مرة قبل حفظ البيانات، لأن بعد الحفظ ليس للمواطن الحق في إضافة أي معلومة أخرى، ويجب التأكد من ظهور كلمة تم حفظ التظلم .

ولفتح البطاقة على الموقع يجب كتابة باللغة الإنجليزية
رقم بطاقة التموين

رقم رب الأسرة القومي

المحافظة المقيد بها البطاقة، ثم تضغط عرض.

في حالة عدم فتح البطاقة التموينية، إما تحاول فتحها بالأرقام القومية لأفراد البطاقة، أو الاتصال على 19959، ليدل المواطن على الرقم الصحيح لفتح البطاقة.