أخبار مصرسلايد

كيفية تقسيط قيمة مخالفات البناء

 

الإسكان عن محافظة الشرقية الأولى في مخالفات البناء
مخالفات البناء

تتجه الأنظار نحو انتهاء فترة تطبيق القانون رقم 17 لسنة 2019 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020، فى 30 سبتمبر الجارى، والتى خرجت مطالبات برلمانية بشأنها فى مدها لفترة زمنية جديدة .

وتضمن القانون رقم 1 لسنة 2020 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع نصوصا صريحة الهدف منها مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين، حيث سمح بإتاحة آلية للتقسيط ونرصد تفاصيل ذلك :

اقرأ أيضًا النسب التقديرية للتصالح في مخالفات البناء من قيمة المتر

– نص على أنه تنشأ بكل محافظة لجنة أو أكثر بقرار من المحافظ المختص، تتولى تحديد مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة.

– تتولى اللجنة تقسيم المحافظة إلى عدة مناطق بحسب المستوى العمرانى والحضاري وحالة توافر الخدمات، على ألا يقل سعر مقابل التصالح وتقنين الأوضاع للمتر المسطح عن خمسين جنيهًا، ولا يزيد على ألفى جنيه.

اقرأ أيضًا طريقة كيفية حساب قيمة التصالح في مخالفات البناء

– أجاز القانون أداء قيمة التصالح وتقنين الأوضاع على ثلاثة أقساط سنوية بدون فوائد على النحو الذى تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

اقرأ أيضًا 4 حالات للإزالة وشروط التصالح وسعر المتر .. التفاصيل الكاملة لمخالفات البناء

– كما نص على خصم ما سبق سداده من غرامات فى أحكام قضائية خاصة بالمبنى وسددت من ذوى الشأن.

اقرأ أيضًا الحالات التي يحظر التصالح في مخالفات البناء

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى