الوزن والرشاقة

كيف أتخلص من البطن

كيف أتخلص من البطن

كتب | محمود الرفاعي

منطقة البطن هي من أكثر المناطق التي تتراكم فيها دهون جسم الإنسان، فغالباً مايستاء الكثير من الناس من تجمع الدهون في منطقتي البطن والأرداف، لذلك فقد طرحت الكثير من الأسئلة منها  كيف أتخلص من البطن ؟ وسنجيب على كل هذه الأسئلة في هذا المقال.

الكثير من الناس يعتقدون أن منطقتي البطن والأرداف هما من أكثر المناطق التي يتراكم فيها الدهون، وهذا الاعتقاد في الأغلب يكون صحيحاً، حتى إن الصور المخيفة التي نراها للأشخاص المصابين بالسمنة، تعطينا انطباعاً بأن أغلب الدهون التي تتراكم في الجسم تكون في منطقتي البطن والأرداف.

فهذه الصور المفزعة تعطي الأشخاص المصابين بالسمنة انطباعاً سيئاً، ليشعروا بأن تخلصهم من هذه الدهون تكون مستحيلة، لكن كل هذه الانطباعات ليست صحيحة، فليس هناك شيء فيما يتعلّق بتخسيس الدهون يستحيل على تطور العلم والطب، أو على ممارسة التمارين الرياضية.

 كيف أتخلص من البطن ؟

سأوضح لكم كيفية التخلص البطن والدهون المتراكمة في منطقة البطن ومنطقة الأرداف فعليك باتبع الخطوات الأتية:

  • تغيير في نمط المعيشة

عزيزي القارئ، إذا كنت تعاني من السمنة وتراكم الدهون فمن الواجب عليك أن تغير من نظامك الغذائي تغييراً كلياً، يجب عليك أن تقلل من كميات الطعام التي تتناولها .

وعليك أن تلتزم بوجبات الطعام اليومية الثلاث، دون الإفراط في هذه الوجبات، فالوجبات الثلاث مهمة جداً لصحة الإنسان ، وتساعد في عمل أعضائه وأنظمته الحيوية؛

عزيزي  ينبغي الامتناع عن تناول الطعام بشكل متقطع بين أوقات  الوجبات الثلاث، فتناول الطعام حتى ولو بكميات قليلة جداً بين الوجبات الثلاث من شأنه أن يسبب ارتباك في نظام عمل الجهاز الهضمي، ويزيد من نسبة السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص .

  • الاجتناب من تناول المشروبات الغازية

المشروبات الغازية من المشروبات الضارة لأنها تسبب انتفاخ للبطن، وعليك أيضاً اجتناب تناول الطعام المقلي، والسكريات التي تحتوي على الكثير من الزيوت؛

عزيزي القارئ من الواجب عليك الابتعاد عن المشروبات الغازية لأنها تسبب الكثير من الأضرار الصحية.

  • تقليل ملح الطعام

تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من ملح الطعام والشطة والتوابل قد يزيد من العطش الكثير، وعند تناولك الكثير من الماء ، فإنه يؤدي إلى تراكم الدهون في جسمك.

وعند تناولك طعاماً مليئاً بالدهون، فعليك أن تتناول بعد الإنتهاء من الطعام كوباً من القهوة، أو عصير ليمون، و كوب من القرفة المغلية والخل الطبيعي فإن هذه المشروبات تساعد على احتراق الكثير من الدهون وتحميك من المخاطر الصحية التي  قد تصيبك بسبب هذه الدهون

  • تناول الخضروات والفاكهة

-تعد الخضروات والفواكه الملونة باللون الأحمر أو الأرجواني تحتوي على مادتي الليكوبين والبتاكاروتين، وهاتان المادتان الطبيعيتان لهما دو كبير في محاربة الدهون وحرقها؛

-كما هناك الكثير من أنواع الخضروات والفواكه، التي ينصح المصابون بالسمنة بتناولها، مثل: البصل، والثوم، والبقدونس،، والتفاح، والفلفل الحلو، والبرتقال، وعين الجرادة، والرمان، والجرجير، والقرع، والخيار، فجميع هذه الفواكه والخضروات تحتوي على الكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية، المسؤولة عن حرق الدهون في الجسم وطردها منه.

اقرأ أيضاً : تمارين الأيروبيك للبطن

وهناك أنواع من الخضروات والفواكه تناولها يزيد من الدهون، ولا يقلّل منها، وخصوصاً عندما يتم تناول هذه الخضروات والفواكه بكميّات كبيرة، ومن هذه الخضروات والفواكه التي قد تضر ببرنامج إحتراق الدهون نجد «الموز، والأفوكادو، والعنب، والتمر، والشمام، والتين».

كما  أن جميع أنواع الفواكه المجففة تضر ببرنامج محاربة الدهون؛ إذ تساعد جميعها على تراكم الدهون، لذلك عليك بممارسة الكثر من التمارين الرياضية بشكل دائم.

عزيزي القارئ قد وضحنا لك في هذا المقال كيف أتخلص من البطن فعليك الالتزام بكل ما ذُكر حتى تصبح رشيقاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى