الوزن والرشاقة

كيف أخفف من الكرش

الالم بعد عملية شد البطن

كتبت| ياسمين عثمان

تسائل معظم الناس مشكلة التخلص الكرش وتراكمها حول منطقة البطن كيف أخفف من الكرش، حيث تُعد منطقة البطن إحدى المُعاناة التي يواجهها الكثير من الرجال والنساء وعامة الناس  إليك جميع الخطوات والطُرق في هذه المقالة.

الكرش:

يتكون الكرش بطن المعدة من سبع طبقات كل طبقة تَحمل نسبة كافية من الدهون بالإضافة إلي المتراكمة نتيجة سوء التغذية لأنها تحتوي علي سعرات حرارية الفائقة ويستمر الكثير باستخدام طُرق عديدة للتخلص منه بقدر المستطاع.

حيث يُعد الكرش المسطح إحدي علامات الجمال التي يتميز بها الكثير فالقوام الرشيق المتناسق يُعطي للشخص جمال فائق لذلك يُعاني الكثير وخاصة الناس نظرًا أنهم عُرضًة لزيادة الوزن وتراكم الدهون بسبب الحمل، والولادة، والتغيرات والعوامل السيكولوجية نتيجة لتغيرات هرمونات الجسم.

وسائل تخفيف الكرش

1- تناول الماء:

يُساعد الماء الدافئ التخلص من الكرش نظرًا لعدم إحتوائه علي السعرات الحرارية تناول لتر من الماء قبل الوجبات يُساعدك الشعور بالشبع المُفرط.

2- تناول السلطة الخضراء:

عند تناول السلطة الخضراء يُساعد الجهاز الهضمي علي عملية الهضم مع إضافة خل الطعام الذي يحتوي علي أحماض تعمل علي زياده الحرق وتقلل من السعرات الحرارية، كما أنه يُنصح بتناول كوب من الخل قبل الوجبات يساعد علي هضم وإذابة الدهون بشكل ملحوظ.

3- الإبتعاد عن المشروبات الغازية:

فهي تحتوي علي كربوهيدرات وبها سعرات حرارية عالية وتعمل علي تراكم دهون البطن.

4- تناول الخبز الأسمر

يساعد عملية الحرق وسرعتها وتقليل تخزين الدهون، تناول الوجبات بشكل بطئ يُساعد الشعور بالشبع دون أن يتراكم الطعام.

5- ممارسة الرياضية:

كيف أخفف الكرش تساعد ممارستة الرياضة علي بناء العضلات فتُساعد العضلات علي زيادة سرعة عملية الحرق والتخلص من دهون الكرش.

6- شُرب الشاي الأخضر

لأنه يعمل علي إذابة دهون الكرش، والتخلص من ترهلات البطن والأرداف بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضاً: طريقة للتخلص من الكرش بالأعشاب

7- العشاء:

تناول وجبة العشاء قبل معاد النوم ٣ ساعات وأن تكون خفيفة علي المعدة.

8- الألبان:

يُنصح الإفراط في تناول منتجات الألبان الخالية من الدسم، حيث تُعوض الجسم عن الكربوهيدرات والدهون والتخلص منه خلال إسبوع من استخدامه.

كما أن هناك دراسات توضح أن الكربوهيدرات والزيوت ترتبط بزيادة نسبة الدهون وتراكمها حول البطن، ينبغي الإمتناع عن تناول الكربوهيدرات ومنها السكريات ويمنع الإصابة بمرض السُكري.

9- تناول البروتينات:

تُساعد الوجبات البروتينة التخلص من الوزن الزائد، وخاصة الأنواع التي تحتوي علي نسبة كبيرة من البروتين ومنها الأسماك، والبيض، ومنتجات الألبان، واللحوم يعمل علي زيادة التمثيل الغذائي.

حيث أثبتت الأطباء أن تناول كمية من البروتينات تُساعد الإمتناع عن تناول الطعام بنسبة 60%، وتقلل من نسبة السعرات الحرارية المأخوذة بنسبة 441 سعرة حرارية.

10- تناول الألياف الغذائية:

والمأكولات التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، حيث تعتبر من المواد النباتية التي لا تُهضم بسرعة وتناول العديد من الألياف يُساعد علي فقدان الوزن بسرعة عالية لأنها تعمل علي فقدان الشهية والشعور بالشبع وتقلل من هضم المواد الغذائية وإمتصاصها،

كيف أخفف من الكرش :

كيف أخفف من الكرش هناك العديد من الطُرق المساعدة للتخلص من الكرش في فترة وجيزة ومنها:

فترة الصباح:

تناول ٢ كوب من القهوة ثم مزج الحليب بالزنجبيل ثم أخذ قطعة من الشمندر مع عصير الجزر، تُعد هذه الوصفة فعالة تُساعدكَ علي التخلص من الكرش لإحتوائها علي الزنجبيل الحار.

فترة الغداء:

تناول ٢ كوب من القرفة وعصير الجزر ثم كوكتيل الفواكه ثم قطعة من اللحم المشوي أو مسلوق.

فترة العشاء:

٢ كوب قهوة، وعصير الجزر، نصف قطعة من الشمندر، وكوب من القرفة، علبة زبادي خالية من الدسم، من الطُرق والوصفات المميزة التي تُحافظ علي صحة الجسم من الدهون والتهابات المعدة أو قرحة المعدة.

بعد أن أوضحنا الطرق المناسبة للبعض لن تُعاني من سؤال كيف أخفف من الكرش فوضحناها في المقالة السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى