الوزن والرشاقة

كيف أشد بطني دون رياضة

كيف أشد بطني دون رياضة

كتب | أحمد مباشر

الكثير من الأشخاص يعانون من مشكة الترهلات الجلدية، بعد خسارة الوزن والحصول جسد رياضي بدون ترهلات، وخاصة السيدات تعاني من مشكلة ترهلات البطن بعد فترة الحمل، وللإجابة على سؤال كيف أشد بطني دون رياضة ؟، يجب أن نتعرف أولاً على طبيعة الجلد. ويمكننا التخلص من الترهلات الجلدية بدون رياضة تابع معانا..

طبيعة الجلد

يتكون الجلد من ثلاث طبقات الطبقة الخارجية أو كما تسمى بالقشرة والطبقة الوسطي والطبقة العميقة.

  • الطبقة الخارجية: هذة الطبقة تجدد خلايها كل شهر تقريباً.
  • الطبقة العميقة: ويوجد أسفل هذه الطبقة مباشرةً الدهون المتراكمة.
  • الطبقة الوسطي:هذه الطبقة هى أهم الطبقات التي تؤثر فى عملية شد الجلد، وهى عبارة عن أنسجة مرنة وألياف وأوعية دموية، ومواد خاصة بمرونة الجلد مثل الكولاجين والإيلاستين، هذة الطبقة لا تجدد ولكن يحدث لها إعادة تدوير.

شد البطن دون رياضة

– كيف أشد بطني دون رياضة ؟ بالفعل يمكن لك شد البطن بدون رياضة، ولكن يفضل ممارسة الرياضة لبناء الكتلة العضلية، بوجود الكتلة العضلية يستطيع الجسم حرق عشر أضعاف من السعرات الحرارية التي يقوم بحرقها فى الطبيعة.

– أهم النصائح أثناء فترة الرجيم لتفادى الترهلات الجلدية، أن تجنب خسارة الوزن السريع بحيث أن يكون معدل خسارتك للوزن هو كيلو واحد فى الأسبوع، عدم وجود أى ترهلات جلدية.

تناول الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين

–  يمثل الكولاجين نسبة لا تقل عن 25% من البروتين الموجود في الجسم، يعمل على الربط بين خلايا الجسم بعضها البعض، وتوفير المرونة للجسم.

-نقص نسبة الكولاجين في الجسم يكون سبباً رئيسياً فى ترهلات البطن، لذلك عليك زيادة نسبة الكولاجين بالجسم،وذلك عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين.

-تناول الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين وهي سمك السالمون والخضروات الخضراء والأفوكادو والبيض والثوم والطمام والسبانخ والفواكة الحمراء والكيوي والجزر والحليب ومشتقاتة التي تحتوي على نسبة قليلة من الدسم.

بياض البيض

عند تجربة بياض البيض لن تسأل مجدداً عن كيف أشد بطني دون رياضة.

بياض البيض يساعد في شد البطن، أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، ويحتوي أيضاً على البروتين الذى يعمل على تنشيط خلايا الجلد وجعله أكثر قوة.

-يمكنك استخدام بياض البيض بطريقة آخري ضع بياض البيض على البطن وأتركه حتى يجف، وغسله بالماء الدفئ وسوف تلاحظ الفرق فى شكل الجلد.

استخدام الكريمات لشد ترهلات البطن

  • كما يوجد بعض الكريمات التي لها دور فعال في الحصول على جسم مشدود خالي من الترهلات، وتحتوي هذ الكريمان على الإيلاستين والكولاجين.
  • وقد العديد من الخبراء هذه الكريمات التي تم ذكرها تعمل على الجسم وإزالة ترهلات البطن بشكل نسبي ملحوظ.
  • وأشار أيضاً هذه النتيجة لفترة محددة، لذلك يفضل تناول الكولاجين من الأطعمة بشكل طبيعي ومفيد للجسم.

احتياجات الجسم من الماء

– البعض يتسأل دئماً عن دور الماء فى شد ترهلات الجلد، ويتسأل أخرون كيف أشد بطني دون رياضة تابع معنا:

  • للأسخاص الذين لا يحبون ممارسة الرياضة ويبحثون عن كيفية شد ترهلات الجسم ولكن بدون رياضة، يمكنك شد ترهلات البطن بتلبية حاجة الجسم من الماء يومياً.
  • الماء يعمل على شد الجلد من خلال ترطيب الجلد وأنسجته، والحفاظ على مرونة الجلد، لذلك عليك تناول 10 أكواب ماء يومياً ما يعادل لتر ماء في اليوم.

– عند اتباع النصائح التى تم سردها في هذا المقال تستطيع الحصول على جسم مشدود بدون ترهلات بسهولة ويسر، وإذا كان لديك اي استفسارات اتركه لنا في التعليقات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى