الوزن والرشاقة

كيف أعمل رجيم للكرش

كيف أعمل رجيم للكرش

كتب | محمود الرفاعي

إن بروز الكرش في جسمك هو من الأسباب الأولى التي تؤدي إلى الكثير من الأمراض الصحية، وتكون أحد الأسباب التي ينتج عنها استياء في الحالة الصحية والنفسية.

لذلك فإن الكثير من الناس يبحثون عن إجابات للعديد من الأسئلة التي يسألونها وأشهر التي تُطرح وهو كيف أعمل رجيم للكرش ؟.

كيف أعمل رجيم للكرش

توجد الكثير من الأنظمة الغذائية التي تعمل على إنقاص الوزن لكن سوف نذكر الأساليب الأسهل التي تساعد على خسارة الوزن في فترة قصيرة.

اقرأ أيضًا: أسهل رجيم للبطن

تقليل نسبة الكربوهيدرات

وقد أثبتت العديد من الدراسات المعتمدة أن الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تستهدف دهون البطن على وجه التحديد.

بجانب الدهون الموجودة حول الأعضاء الداخلية والكبد.

حيث أجريت العديد من الدراسات على عينة عشوائية مكونة من عشرين شخص، وأظهرت أن تناول الوجبات قليلة الكربوهيدرات تؤدي إلى إنقاص الوزن من مرتين إلى ثلاث مرات أسرع من الوجبات الغذائية قليلة الدسم.

وذلك لأن تقليل نسبة الكربوهيدرات إلى ما أقل من الخمسين جرامًا يوميًا يؤدي إلى خفض الشهية بشكل كبير مما يجعل الجسم يبدأ في حرق الدهون، وإنقاص وزن الماء داخل الجسم مما يعطي نتائج فورية سريعة تظهر في غضون يوم أو يومين.

تناول الفاكهة بكثرة

إن الفاكهة التي تحتوي على الكثير من الألياف تعمل على تعزيز الجسم في حرق الدهون المتراكمة في الكرش بشكل كبير، فيمكن تناول فاكهة الجريب فروت التي تحتوي على الكثير من فيتامين سي الذي يقلل مستويات الإنسولين في الجسم.

والذي يعمل على خفض قدرة الجسم على تخزين دهون إضافية، حيث أجرى باحثون دراسة لمدة 12 أسبوعاً، وتبين من خلالها أن المشاركين الذين كانوا يتناولون نصف حبة من الجريب فروت بعد كل وجبة قد فقدوا 1.6 كجم من وزنهم.

ويمكن أيضًا تناول ثمار الكمثرى والتفاح، التي تمتلك القدرة على التلخص من دهون الكرش؛ لأنها من الفواكه قليلة السعرات الحرارية والغنية بالألياف.

 ممارسة التمارين الرياضية

يجب على الشخص القيام بممارسة التمارين الرياضية لإزالة دهون البطن، مع الانتباه إلى أن التمارين الرياضية المفيدة هي تلك التي لا تستهدف منطقة البطن فقط، بل الجسم بأكمله،

فقد أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالبطن لمدة  معينة قد تصل إلى ستة أسابيع، لم يكن لها أي تأثير ملموس على محيط الخصر، أو على كمية الدهون في البطن.

وقد أثبتت الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية الأخرى، مثل: المشي، والجري، والسباحة وغيرها، أدت إلى تقليل كمية دهون البطن بشكل كبير.

الابتعاد عن الضغوطات النفسية

إن الابتعاد عن التوتر والضغوطات النفسية من الأسباب التي تعمل على فقدان الكثير من الدهون، وذلك لأن الجسم يبدأ بإفراز أنواع كثيرة من الهرمونات التي يمكنها إحداث بعض التغيرات في عملية التمثيل الغذائي حين يشعر الإنسان بالتوتر.

ولذلك يعد الكثير من الناس أكثر عرضة لتناول كميات أكبر من الطعام عندما يشعرون بالضغط النفسي والتوتر الذي من شأنه زيادة كمية الدهون المتراكمة في منطقة الكرش.

نصائح هامة لتخسيس الكرش

إن كل ما تم ذِكره في هذا المقال هي الطرق التي تعمل على نقصان الكثير من الدهون المتكدسة في الجسم وخاصة ولو كانت في منطقة البطن.

لكن عند تقليل نسبة الكربوهيدرات فمن الواجب التقليل الكافي لأن الإفراط في تقليل نسبة الكربوهيدرات تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

وأيضًا تناول الفواكه فليس من الممكن أن يكون الاعتماد الكلي على تناول الفاكهة فقط بل هذه تكون أطعمة إضافية.

وعند ممارسة التمارين الرياضية فمن الأفضل أن يتم ممارسته تحت إشراف متخصص في هذه التمارين.

عزيزي القارئ قد تمت الإجابة على السؤال الأكثر شيوعًا وهو كيف أعمل رجيم للكرش وعند القيام بما ذُكر سوف تحصل على النتائج المطلوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى