الخميس 17 ربيع الأول 1441 الموافق 14 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » كيف تتجنب الحذف من بطاقة التموين بسبب فاتورة الكهرباء؟

كيف تتجنب الحذف من بطاقة التموين بسبب فاتورة الكهرباء؟

 

بطاقات التموين

بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

تعد فاتورة الكهرباء من الأشياء المهمة في حياة المواطنون، حيث حظيت باهتمام شديد في الأيام الأخيرة بعدما اعتبرتها وزارة التموين أحد شروط الحذف من البطاقات على من يتجاوز فاتورة استهلاكه من 650 وحتى 1000 كيلو وات.

وأصبح يتساءل الكثيرون عن مصير أصحاب العقارات المخالفة الذين يستهلكون كهرباء دون عداد وبنظام الممارسة، وعن وضع من يعيشون داخل بيت عائلة مكون من عدة طوابق في القرى بمختلف المحافظات.

طرق تجنب الحذف من التموين بسبب الكهرباء

1- يجب تركيب عداد منفصل عن عداد بيت العائلة لكي يقل الاستهلاك، وتستخرج فاتورة الكهرباء بمفردها بعيدًا عن فاتورة العائلة تتناسب مع حجم استهلاكه الطبيعي حتى لا يحرم من دعم بطاقات التموين.

2- أما مصير المحرومين من عدادات الكهرباء في منازلهم، فلا يجوز له الحصول على بطاقة التموين لأنه يعمل بنظام الممارسة، والتي لا توضح قيمة الاستهلاك، ليتم تحصيلها على أنها محضر سرقة تيار لعدم وجود عدادات في العقار المخالف.

3- في حالة تركيب العدادات الكودية في عقاراتهم المخالفة يحصل على الدعم إذا كان يمتلك عدادًا كوديًا في العقار المخالف ولا يتجاوز استهلاكه عن المحدد في شروط وزارة التموين من 650 إلى 1000 كيلو وات، حيث يعتمد إيصال الشحن كمستند يوضح استهلاك صاحب العقار من الكهرباء.

4- في حالة وجود متأخرات مالية على المواطن لشركة الكهرباء لا يمنع من بطاقات التموين، حيث يعتمد الإيصال القديم الذي سبق دفعه في مرة من المرات مستندًا أو دليل استهلاك في الكهرباء.

قد يعجبك