الوزن والرشاقة

كيف يتم تخسيس الكرش

%D8%B7%D8%B1%D9%82 %D8%AA%D8%AE%D8%B3%D9%8A%D8%B31

كتبت| إسراء قنديل

تتعدد الأسئلة الخاصة بالتخسيس يومًا بعد يوم، وذلك لمشاكلها المتتالية لدى كثير من الناس، وتعرضهم لأمراض عديدة بسبب مشكلة السِمنة، فيصبح السؤال الأول دائمًا لديهم، كيف يتم تخسيس الكرش ؟ لذلك سنتناول في هذا المقال الإجابة عن هذا السؤال وكيفية الوصول إلى جسم سليم وصحي في وقت قصير.

كيف يتم تخسيس الكرش

هناك العديد من العوامل التي تساعد في خفض الوزن وإزالة الدهون المتراكمة من الجسد وبشكل عام والكرش بشكل خاص، وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

تخسيس الكرش باستخدام الأساليب الرياضية؟

الرياضة بصفة عامة هي أكبر الوسائل استخدامًا لتنحيف الجسم والحصول على قوام ممشوق وجسم صحي بأقل التكاليف، وعدم التعرض للأساليب الجراحية والكميائية التي تسبب خطرًا في المستقبل القريب، سنتعرف عن أفضل الطرق المستخدمة لتنحيف الكرش وكيفية استخدامها فيما يلي:

  • المشي:

يعتبر المشي من أهم الرياضات وأقدمها استخدامًا لتفتيت دهون البطن وشد الترهلات والفخذين، وأكد أطباء عِدة أن ممارسة هذة الرياضة بعد كل وجبة غذائية لمدة ساعة واحدة، تحرق ما يعادل من 100 سٌعر حراري يوميًا.

  • الجري:

ينصح الأطباء استخدام هذه الرياضة مرة واحدة يوميًا، ويُفضل في الصباح، وذلك لأن الجري من أكبر الرياضات استخدامًا لحرق كمية كبيرة من الدهون في وقت قصير.

  • الضغط:

رياضة الضغط تعتبر من أشهر الرياضات المستخدمة لحرق دهون البطن وشد العضلات والترهلات، وإزالة الدهون المتراكمة التي تسبب تكون الكرش.

وبعد أن تعرفنا على كيف يتم تخسيس الكرش باستخدام الرياضة، إليكم طرق أخرى لإزالته نهائيًا من الجسم.

اقرأ أيضًا: ما سبب ظهور الكرش

اتباع نظام غذائي سليم

اتباع نظام غذائي سليم وصحي بمقادير متناسبة وقليلة من البروتينات والنشويات والفواكهة، هو أفضل الأساليب لإزالة دهون الكرش والترهلات، وفيما يلي سنعرض أهم الوجبات الصحية للتخسيس الكرش.

  • وجبة الفطار

تعد من أهم الوجبات تناولًا لدى الفرد طوال اليوم، ولذلك يجب أن تحتوي على كمية من البروتينات التي تساعد على تقوية العضلات، مثل تناول بيضة وثمرة من الفاكهة.

  • وجبة الغداء

يفضل تناول وجبة خفيفة خالية من السُعرات الحرارية العالية لتجنب الزيادة المفرطة في الوزن وتراكم الدهون حول منطقة البطن، مثل« السمك، واللحوم المسلوقة، وشُربة الخضار».

ينبغى أن نقلل تناول أي أطعمة قبل النوم مباشرة، مثل «وجبة العشاء»، لأنها تساعد في تعزيز الدهون ليلًا حول منطقة البطن، والاكتفاء بتناول علبة من الزبادي خالي الدسم أو ثمرة واحدة من الفاكهة.

خلطات قد تساعدك في تخسيس الكرش

هناك خلطات كثيرة صحية وطبيعية تساعد على تخسيس الكرش بطريقة آمنة، سنتعرف عليها فيما يلي:

خلطة الليمون والكمون

تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات لتفتيت دهون الكرش بطريقة فعّالة وسريعة، وذلك بإحضار كوب من الماء المغلي ووضع معلقة صغيرة من الكمون وتركها على النار حتي تغلي، ثم يتم تصفيتها ونضع عليها معلقتين من عصير الليمون، تأخذ هذه الوصفة مرة واحدة كل صباح لمدة شهر، ويساعد الكمون في تحسين سرعة عملية الهضم.

الشاي الأخضر والليمون:

تُعد عشبة الشاي الأخضر من أكثر وأشهر الأعشاب استخدامًا، لسهولة استخدامه وقدرته الفائقة على زيادة معدل الحرق في جسم الإنسان، وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على الكافيين، ومضادات أكسدة تعمل على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي.

يفضل تناول هذا المشروب مرتين يوميًا، أثناء الفطار وقبل النوم.

وبعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كيف يتم تخسيس الكرش ؟ ،إليكم بعض النصائح حتى يتم التخلص منه في مدة قصيرة

نصائح لإزالة الكرش في أسبوع

  • يجب تناول قسطًا كافيًا من الراحة البدنية، حيث أثبت دراسة علمية أن النوم لمدة تتراوح من 7 إلى 8 ساعات يوميًا، يحسن من القوة البدنية ويعمل على عدم تراكم الدهون حول بمنطقة البطن.
  • يجب تناول الأطعمة الطازجة التي تتكون من أقل عدد ممكن من السعرات الحرارية.
  • يجب تناول كمية كبيرة من الماء بشكل مستمر لأن الماء تعمل كمذيب قوي للدهون وشد الترهلات في منطقتي الكرش والأرداف، كما ينصح العديد من الأطباء بتناول ما يعادل 4 لتر يوميًا.

ومن هنا أجبنا عن سؤال كيف يتم تخسيس الكرش بطريقة صحية سليمة، شاركنا في التعليقات بوصفات جربتها لإزالة الكرش وعادت عليك بالنفع.

زر الذهاب إلى الأعلى