الجمعة 06 شوال 1441 الموافق 29 مايو 2020
الرئيسية » رياضة » لاعبو برشلونة يوافقون على تخفيض 70% من رواتبهم 30 يوما

لاعبو برشلونة يوافقون على تخفيض 70% من رواتبهم 30 يوما

 

برشلونة

برشلونة

كتب | أحمد الدويري

توصل لاعبو برشلونة الإسباني لاتفاق مع إدارة النادي يقضي بتخفيض رواتبهم لمدة 30 يوماً بنسبة 70% بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني، منذ أيام، أنه سيتخذ إجراءات للتقليل من الخسائر الاقتصادية المترتبة على توقف النشاط الرياضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، من خلال تخفيض رواتب اللاعبين.

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، إن القرار النهائي سيعلن غدا الثلاثاء أو الأربعاء على أقصى تقدير بعدما شعر لاعبو برشلونة بالاستسلام بعد سياسة الضغط الاجتماعى التى لجأت إليها إدارة برشلونة في مواجهة الأزمة الخطيرة التي يسببها الفيروس.

وقالت الصحيفة إن القرار ينطبق على الفترة من 16 مارس حتى 11 أبريل، وبمجرد استئناف النشاط وانتهاء حالة سيحصل اللاعبون على 100٪ من مكافآتهم مرة أخرى، وأكدت الصحيفة أن تخفيض الراتب بنسبة 70 ٪ لمدة شهر واحد يعادل 5.75 ٪ من الراتب الإجمالي السنوي.

وكانت تقارير صحفية إسبانية كشفت أن برشلونة يواجه خسارة مالية تقدر بـ100 مليون يورو فى الأشهر المقبلة، جراء إيقاف النشاط الكروى في إسبانيا على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في البلاد.

وأشار التقرير إلى أن فى حال إلغاء دورى أبطال أوروبا سترتفع الخسائر نحو 22 إلى 25 مليون يورو مع خسارة البلاوجرانا للجوائز المالية من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم يويفا.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك