الاثنين 20 ذو الحجة 1441 الموافق 10 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار مصر » التموين تطرح كميات كبيرة من اللحوم سعر الكيلو بدء من 65 جنيه

التموين تطرح كميات كبيرة من اللحوم سعر الكيلو بدء من 65 جنيه

مع اقتراب عيد الأضحى، يبحث النسبة الأكبر من المصريين على لحوم بأسعار مخفضة، بسبب زيادة أسعار اللحون البلدي.

أسعار اللحوم

وفي هذا السياق تطرح المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات كبيرة من  منتجات اللحوم والدواجن بالمنافذ والشركات التابعة لتلبية احتياجات المواطنين.

اللحوم السوداني

ومن المقرر أن يتم طرح اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو،  فى حين إن سعرها فى الأسواق الأخرى تتراوح من 95 إلى 110 جنيهات.

اللحوم البرازيلي

أيضًا سيتم طرح اللحوم البرازيلي بسعر 65 جنيه للكيلو بدلا من 63 جنيه، فى حين أن أسعارها فى الأسواق الاخرى تصل الى 75 جنيه.
وتتحمل الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية فارق التكلفة فى إطار تخفيف العبء على المستهلك
فيما تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير كافة السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
بجانب أيضا توفير السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية وصرفها لهم فى مواعيدها المحددة.
ويأتى ذلك فى الوقت الذى نجحت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى توفير اللحوم الطازجة والمجمدة وتأمين مخزون استراتيجى يكفى احتياجات المواطنين لفترة كبيرة.
حيث لم يحدث نقص سلع على مدار الأسابيع الماضية فى ظل جائحة كورونا أو زيادة فى أسعار المنتجات، حيث تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية.
التي تقوم بطرح منتجات اللحوم فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة في كافة محافظات الجمهورية، والبالغ عددها 1150 فرعا، مع زيادة حجم المعروض منها خلال المواسم والأعياد التى تشكل أهمية خاصة للمواطنين الأولى بالرعاية.

عن سامح المصري

قد يعجبك