أخبار السعوديةسلايد

“لـ 3 أسباب”.. كاتب سعودي يقترح إزالة السيف من علم بلاده

سعودي يقترح إزالة السيف من علم بلاده لـ3 أسباب

اقترح الكاتب السعودي، فهد عامر الأحمدي، إزالة صورة السيف من أسفل عبارة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، في علم المملكة العربية السعودية، الأمر الذي أثار ضجة واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتباينت الآراء بين الموافقة على القرار ورفضه بشكل قاطع.

حيث نشر الأحمدي تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر، قال فيها: “اقترح إزالة السيف من علمنا السعودي لعدم مناسبته (أولا) لعصرنا الحالي، وعدم توائمه (ثانيا) مع قوله تعالى: لَا إِكْرَاهَ فِي الدِينِ و(ثالثا) لنفي ادعاءات العنف والقتل عن ديننا الحنيف.. علما أن العلم السعودي تغير ست مرات لم يكن في مرتين منها يحمل سيفا كما يتضح من الصور”.

ومن جانبه رد الأمير سطام بن خالد آل سعود، على تغريدة الأحمدي قائلا: “السيف هو رمز للقوة والعدل وجزء أصيل في تاريخنا فلا ننسى أن ملوكنا يرفعون السيف أثناء العرضة للتعبير عن القوة والعزة والكرامة وشارك فيها الكثير من رؤساء العالم ورفعوا السيف فهل هذا يعني بأنهم يدعون للعنف، على نفس المبدأ نغير أسماؤنا وتاريخنا وشعار الدولة حتى لا نتهم بالعنف كما تدعي”.

واتفق مع هذا الاقتراح الدكتور سعد ناصر الحسين، حيث علق قائلا: “اتفق معك. ربما لو استبدل السيف بالنخلة فقد يكون اجمل، فالنخلة رمز الجزيرة العربية فهي تعني الخير والأمن والاستقرار”.

وقد أعرب عمر آل شيخ عن رفضه التام لهذا المقترح، قائلا: “نأخذها نقطة نقطة: ١- وهل المفترض في العلم ان يكون عصري، وماهو المناسب للعصر الحديث ؟ ٢- ماعلاقة الاية ؟ ٣- هل ادعاءات العنف من صحيفة او قناة سبب مقنع لتغيير علم دولتنا؟ وفي حال اننا غيرنا العلم فهذا اعتراف بأن علمنا كان يرمز للعنف والقتل” .

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى