السبت 13 ذو القعدة 1441 الموافق 04 يوليو 2020
الرئيسية » منوعات » للأباء .. 8 هدايا ممكن تقدمها لطفلك غير اللعب .. تجعلهم يحبونك

للأباء .. 8 هدايا ممكن تقدمها لطفلك غير اللعب .. تجعلهم يحبونك

%d9%87%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d8%b7%d9%81%d9%84%d9%83

كتبت| ثريا غنيم

عادة عندما نفكر في جلبب هدايا لأحد فأننا يتطرق تفكرينا إلي الأجابة عن سؤال محدد وهو هل ستكون هذه الهدية مفيدة لذلك الشخص ؟ هل سيستفيد منها؟ ونظل نحن علي أمل أن الهدية تنال الرضا والقبول .

وبحسب موقع «huffpostarabi» الأمر يكون صعب للغاية عندما يكون من نقدم لهم هذه الهدايا هم أطفالنا ونحن نعيش في عالم من اللعب محاطة بحولنا في جميع أركان المنزل.

ونحن نقدم 8 هدايا بديلة عن اللعب من الممكن أن نقدمها لأطفالنا وسوف تحقق لهم السعادة وتجعلهم يحبونك.

1- الألغاز والفوازير

هي تعتبر وسيلة مثالية للعديد من الأطفال الصغار خاصة المجبرين علي البقاء داخل المنزل، في حين أن هذه الهدية سوف توفر العديد من الوقت أثناء النهار.

وأكد موقع «huffpostarabi» أن هذه الألغاز من شأنها أن تنمي القدرات العقلية للطفل وترفع من مستوي الذكاء لديه كما أنها تسهم في تعلم الرياضيات وكيف يمكن العد والحساب مثلًا.

2- تعلم قراءة الساعة 

من الممكن تقديم ساعة رقمية هدية للأطفال خاصة إذا كانو من أطفال اليوم الذين لا يستطيعون تعلم  الساعة ، ولكن أصبح هذا الأمر ممتع للغالية  من قبل الأولاد والبنات والمراهقين خاصة بعد أنتشار العديد من الساعات الرقمية بين الأولاد والبنات.

3- معدات الصيد

إذا كنت من العائلات التي تفضل قضاء أوقات الفراغ في الصيد أو ما شابه ذلك فيمكنك تقديم هدية أشبه بمعدات خاصة بالصيد لمساعدتك أثناء هذه الرحلة الترفيهية وعليك أن تحافظ عليها في مكان معين ويعلم هو هذا المكان .

4- ملابس شخصية كرتونية 

يفضل هذا في مرحلة الطفولة المتأخرة عندما تكون الملابس الخاصة بالطفل تحت تصرفه ، في هذا الوقت يكون  مدرك تمامًا لقيمة الملابس التي سوف تقدم له كهدية وخاصة إذا كانت لبطل خارق أو شخصية كرتونية يفضلها.

5- الفنون والأشغال اليدوية 

ينصح بتقديم هذه الهدية لمحبي الفنون والذين يمتلكون مواهب فنية وقدرات إبداعية ، يمكن إستخدام هذه الهدية كنوع من التشجيع علي إستكمال هذه الموهبة والبقاء على ممارستها.

وننصحك بتقديم كتاب «الفنون الخادعة»  فنون ماكرة لـ مارثا جوسلن.

6- وصفات طعام 

الغالبية من الأطفال وخاصة البنات يحبون مساعدة الأم في عملية الطهي ، ويمكنك إعطاؤهم بعض الوصفات الخفيفة في تحضير الغذاء أو العشاء مثلًا وعليكي شراء المكونات وتخطيط الوقت المناسب للقيام بالتجهيز وإخبار أطفالك بذلك.

7- الأنشطة والفاعليات

كثير من أطفالنا ينتظرون اليوم الذي ندعوهم فيه إما لحضور فيلمًا في السينما أو مشاهدة عرض مسرحي ويصبح الأمر بالنسبة لهم مشوقًا للغاية وينتظرون الخروج مع الوالدين بفارغ الصبر.

8- دروس المزيكا والرقص

من الممكن تشجيع الطفل علي موهبته سواء كانت رقص أو موسيقي أو شئ أخر ، هذا يؤدي لمساعدة الطفل في النجاح في موهبته يومًا بعد الأخر وكذلك يشعر فيها الطفل بأنه نال جانب من الثقة من قبل الأم والأب.

 

عن Thoriia Ghoniem

قد يعجبك