أخبار الشرقيةسلايد

لماذا أعلنت محافظة الشرقية إعلان حالة التأهب لمدة 6 أيام؟؟

الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إعلان حالة التأهب ورفع حالة الاستعداد القصوى، في جميع أرجاء المحافظة.

وذلك في الفترة من غدا الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر، وحتى الأحد الموافق 25 أكتوبر من الجاري.

وذلك استعدادا لمواجهة موجة التقلبات التي ستشهدها الأحوال الجوية الفترة القادمة، واحتمالية سقوط الأمطار، حيث تم وضع خطة لاستقبال موسم الأمطار، ومجابهة السيول المحتملة خلال فصل الشتاء.

وأوضح المحافظ أنه تم التشديد على سرعة تنظيف وصيانة مخرات السيول وغرف تصريف مياه الأمطار المنتظرة، وتفعيل غرفة العمليات الفرعية في مراكز المدن وربطها بالغرفة الرئيسية بديوان عام محافظة الشرقية.

وذلك لسرعة التعامل مع الأزمات المحتملة، وتم توجيه رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مسؤولي الصرف الصحي، لتسليك بالوعات وغرف الصرف الصحي.

إقرأ أيضا

بينها الشرقية .. هيئة الأرصاد تحذر من تساقط الأمطار على 15 منطقة بداية من الغد

كما تم توجيه تحذير هام من أعمدة الكهرباء، والتي تتسبب في وفاة العديد من المواطنين صعقا بالكهرباء كل عام، حيث شدد المحافظ على أهمية مراجعة الأعمدة وصيانتها ومراجعة العوازل بكافة المدن والقرى.

كما قام “غراب” بتوجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتواصل مع شركة المياه، لتجهيز سيارات شفط المياه، استعدادا لرفع مياه الأمطار، إضافة إلى التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري للإطمئنان على سلامة الجسور على جميع المصارف.

جدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت المواطنين من تقلبات جوية ستشهدها البلاد الفترة القادمة، مع توقع لسقوط الأمطار تتراوحمن الخفيفة حتى الشديدة والرعدية، وذلك بداية من غدا 20 أكتوبر وحتى 25 أكتوبر الحالي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى