رياضة

لماذا لعب الزمالك منقوصًا أمام الأهلي رغم إجراء 4 تبديلات فقط؟

اضطر نادي الزمالك لاستكمال مواجهته ضد الأهلي بعشرة لاعبين فقط، بعد إصابة محمد عبد الشافي في كرة مشتركة مع وليد سليمان.

عبد الشافي أصيب بعد كرة ثنائية مع سليمان في الدقيقة 83، ليضطر الزمالك للعب سبع دقائق مع ثمانية آخرين هم عمر الوقت بدل الضائع، منقوص العدد.

وكان الزمالك قد أجرى أربعة تبديلات فقط عندما دفع بكلًا من محمد أوناجم، ثم كابونجو كاسونجو، مع تبديلين في نفس الوقت دفع خلالهما بمحمد عبد الغني وأسامه فيصل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أقر تعديلًا يسمح بإجراء خمس تبديلات في المباراة الواحدة، لكن بشرط أن يكونوا خلال ثلاث توقفات فقط لكل فريق.

شرط التوقفات الثلاثة أجبر الزمالك على استكمال المباراة منقوص العدد بعد استفاذهم في تبديلاته الأربعة فقط، مما أدى لعدم استخدامه للتبديل الخامس رغم توفره.

ولا يعتبر الاتحاد الدولي فترة الاستراحة بين الشوطين من ضمن التوقفات الثلاثة المسموحة لكل فريق، إذ يعد توقفًا اضطراريًا لا دخل للفرق به.

واستغل رينيه فايلر المدير الفني للأهلي فترة الاستراحة لإجراء تبديلين دفع خلالهما بجيرالدو ووليد سليمان، لتصبح التوقفات الثلاثة متاحة أمامه.

ما أتيح أمام فايلر لم يكن متاحًا أمام باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك الذي استنفذ التوقفات الثلاثة في أربع تبديلات فقط، ليصبح التبديل الخامس ملغيًا لفريقه.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى