أخبار الشرقيةسلايد

ليصل الإجمالي إلى 159.. تعافي وخروج 23 حالة كورونا من مستشفيات العزل في الشرقية

ليصل الإجمالي إلى 159.. تعافي وخروج 23 حالة كورونا من مستشفيات العزل في الشرقية

أعلن الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بـ الشرقية عن خروج ٢٣ حالة شفاء جديدة بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، من مستشفيات العزل بالمحافظة.

حيث تم خروج ١٣ حالة من مستشفي العزل بفاقوس، و ٦ حالات من مستشفي الصدر بالزقازيق، وحالتين من مستشفي العزل بالزقازيق، وللمرة الأولى خروج أول حالتين شفاء من مستشفي حميات فاقوس.

ليصل بذلك إجمالي عدد حالات الشفاء إلي ١٥٩ حالة بالمحافظة حتي الآن منهم ١٠٦ حالة بعزل الزقازيق، ١٣ حالات بالصدر، ٢٢ بعزل فاقوس، ٣ بحميات الزقازيق، ٦ بمستشفي كفر صقر، ٧ بمستشفي الإبراهيمية المركزي، ٢ بحميات فاقوس.

إقرأ أيضا تفاصيل قتل سائق توك توك لجزار بالشرقية

وأوضح «مسعود» بأن هذه الحالات تحولت نتائج الفحوصات المعملية لهم من إيجابية إلي سلبية، وذلك بعد إجراء المسحة الثالثة لهم، وبعد خضوعهم لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

كما تم تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم بهذه المستشفيات، مضيفا بأنه تم التنبيه عليهم باستكمال فترة العزل بالمنزل، والتأكيد علي إتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية.

وقدم وكيل وزارة الصحة الشكر والتقدير لجميع أفراد الطاقم الطبي، والخدمات المعاونة بجميع المستشفيات، علي تفانيهم في العمل.

مشيدا بالجهود المبذولة لصالح المرضي بالمحافظة، وحفظ الله مصر وشعبها العظيم.

ليصل الإجمالي إلى 159.. تعافي وخروج 23 حالة كورونا من مستشفيات العزل في الشرقية

الإجمالي إلى 159.. تعافي وخروج 23 حالة كورونا من مستشفيات العزل بالشرقية 4

ليصل الإجمالي إلى 159.. تعافي وخروج 23 حالة كورونا من مستشفيات العزل بالشرقية

محافظ الشرقية يغلق محال تجارية لمخالفة حظر التجول

وفي سياق آخر، قرر الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية غلق محلين تجاريين، وورشة لإصلاح السيارات و استوديو تصوير، ذلك بقرية بيشة عامر التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح، لعدم التزام أصحابها بمواعيد الغلق المحدده.

وقيامهم بممارسة نشاطهم التجاري مخالفين بذلك قرارات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن، مؤكدا على ضرورة تطبيق القانون بقوة وحسم علي المخالفين.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ المفاجئة للقرية في ساعة متأخرة من مساء أمس، لمتابعة التزام المواطنين والمحال التجارية بقرارات الحظر، وذلك تنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة للحد من التجمعات ولمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشدد الدكتور «غراب» أن الهدف من قرار الغلق وحظر التجوال الحد من تجمعات المواطنين، ورفع مستوى الوقاية لمواجهة تداعيات الفيروس والحد من انتشاره.

ناشد المحافظ المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازية للتصدى للعدوى بفيروس كورونا المستجد والحفاظ علي سلامتهم، وعدم النزول للشارع الا للضرورة، مشددا علي إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل حزم حيال المخالفين لقرارات الحظر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى