الاثنين 17 محرم 1441 الموافق 16 سبتمبر 2019
الرئيسية » ثقافة و فن » مأساة يتعرض لها مصطفى شعبان في مسلسل أبوجبل

مأساة يتعرض لها مصطفى شعبان في مسلسل أبوجبل

مسلسل أبو جبل

مسلسل أبو جبل

كتبت  | هدير هشام

شهد مسلسل أبو جبل الذي يعد من بطولة مصطفى شعبان في الحلقة الأولى أحداثًا مثيرة ومحزنة للغاية، كان بطلها الفنان مصطفى شعبان، حيث تعرض أولاده في نهاية الحلقة إلى حادث أليم كان سببًا في وفاتهم بسبب حريق شب في منزله.

كما قرر مصطفى شعبان أن ينفصل عن زوجته التى تقوم بدورها عائشة بن أحمد بسبب إهمالها وترك الأولاد وحدهم فى المنزل.

مسلسل أبو جبل 

وتزداد الأحداث إثارة حيث يدخل مصطفى شعبان في خلاف حاد مع أشقائه بسبب رفضه التام العمل معهم، وذلك بطرق غير قانونية في مجال المقاولات، ويعد مسلسل أبو جبل من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد صالح.

 

أول رسائل أحمد السقا في الحلقة الأولى من ولد الغلابة

أحمد السقا

أحمد السقا

كتبت | هدير هشام

عرضت اليوم الحلقة الأولي من مسلسل ولد الغلابة للفنان أحمد السقا على شاشة mbc مصر، ظهر  فيه بشخصية عيسى مدرس التاريخ  الذي يعطي الطالبات درسًا عن التاريخ المصرى.

أول رسائل أحمد السقا في الحلقة الأولى من ولد الغلابة

حيث كان يعطي الطالبات درسًا عن التاريخ المصرى والخديوى إسماعيل، وكشف  أحمد السقا عن أول رسائل المسلسل عندما قائلًا نصا: «ما بيدفعش التمن إلا الغلبان»، قاصدًا القهر والمظلمة التى يتعرض لها ولد الغلابة.

ولد الغلابه نوع جديد يقدمه السقا ، ويعد ملحمة صعيدية عصرية،تعتمد أحداثه على الإثارة والتشويق، حيث تسلط الشخصية التي يقدمها السقا في المسلسل الضوء على إحدى القضايا الاجتماعية، ويجسد السقا شخصية عيسى مدرس التاريخ.

وومن جانبه يشارك في بطولة المسلسل أيضا: محمد ممدوح تايسون، مي عمر، إنجي المقدم، هبة مجدى، إدوارد، كريم عفيفي، هادي الجيار، صفاء الطوخي وآخرون، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامى، للمنتج صادق الصبّاح.

مسلسلات شهر رمضان 2019

ومن جانبه يقدم موقع «الشرقية توداي» لمتابعيه القائمة النهائية لمسلسلات رمضان 2019، و أهم أسماء الأبطال في القائمة الأولى  من شهر رمضان .

 مسلسل كلبش 3

مسلسل كلبش3

أمير كرارة

يواصل «أمير كرارة» أحداث مسلسل كلبش الجزء ثالث بعد النجاح الكبير الذي حققه في الجزءان السابقان، وذلك برعاية شركة سينرجي، ويعد المسلسل من تأليف «باهر دويدار» وإخراج «بيتر ميمي»، كما يشارك فى البطولة كل من «أحمد عبدالعزيز» و«هشام سليم» و«أحمد العوضي» و«هالة فاخر» و«يسرا اللوزي».

أحداث مسلسل كلبش 3

تدور أحداث المسلسل بتقدم «سليم الأنصاري» باستقالته من وزارة الداخلية إلى اللواء «جلال خطاب»، ولكن يعترض بشدة على هذا الطلب ويوافق بعد إلحاح  شديد.

كما يتجه بعد ذلك «سليم الأنصاري» لتأسيس شركة أمن ويشاركه «أكرم صفوان»، لكن فيما بعد تظهر بعض الخلافات بينهما، تتحول إلى عداوة وصراعًا.

مسلسل بركة 

مسلسل بركة

عمرو سعد

ينضم الفنان «عمرو سعد»إلى قائمة مسلسلات رمضان 2019 مقدمًا  مسلسل «بركة» الذي يراهن جمهوره بأنه الحصان الرابح هذا العام.

وتدور أحداث مسلسل بركة  حول شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ينتقلان  للعيش في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال، ويتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.

مسلسل فالنتينو

مسلسل فالنتينو

عادل إمام

يدخل النجم الكبير «عادل إمام» ضمن السباق الرمضاني للعام 2019، وذلك من خلال مسلسل «فالنتينو»  والذي يتميز بطابعه الكوميدي.

 ويعد من تأليف «أيمن بهجت قمر» وإخراج «رامي إمام» وإنتاج شركة «ماجنوم» المملوكة لـ «هشام تحسين» و«رامي» نجل الزعيم، ويشارك في بطولته كل من «دلال عبد العزيز»، و«نيكول سابا»، و«هدى المفتي»، و«طارق الإبياري».

أحداث مسلسل فالنتينو 

تدور أحداث المسلسل حول «نور عبدالمجيد» الشهير بفالنتينو والذي يملك مدارس إنترناشيونال هو وزوجته، ولكن تحدث بينهما بعض الخلافات طوال المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجأت.

اقرأ المزيد 

مفاجأة من العيار الثقيل في أولى حلقات مسلسل ولد الغلابة