الأربعاء 17 ذو القعدة 1441 الموافق 08 يوليو 2020
الرئيسية » google news » التعليم تعلن مواصفات ورقة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2020

التعليم تعلن مواصفات ورقة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الفيزياء لطلاب وطالبات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2019.

وأكدت الوزارة على أن عدد اسئلة كراسة الامتحات 45 سؤالا، كما اكدت ان عدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة.

وأضافت الوزارة انه على الطلاب التأكد من ترقيم الاسئلة تصاعديا وعدد صفحات كراسة الامتحان، موضحة زمن الاختبار والذى يصل الى ثلاث ساعات، كما كشفت عن الدرجة الكلية للاختبار وهى 60 درجة.

كما اكدت الوزارة على عدة تعليمات جاءت كالتالى:

1- اقرأ التعليمات جيدا سواء فى مقدمة كراسة الامتحان او مقدمة الاسئلة وفى ضوئها اجب عن الاسئلة.

2- اقرأ السؤال بعناية وفكر فيه جيدا قبل البدء فى اجابته.

3- استخدم القلم الجاف الازرق للاجابة، ولا تستخدم مزيل للكتابة.

4- عند اجابتك عن الاسئلة المقالية اجب فى المساحة المخصصة للاجابة وفى حالة الحاجة لمساحة اخرى يمكن استكمال الاجابة فى صفحات المسودة مع الاشارة اليها.

5- عند احابتك عن الاسئلة المقالية الاختيارية اجب عن (أ) أو (ب) فقط.

6- عند اجابتك عن اسئلة الاختيار من متعدد ظلل الدائرة ذات الرمز الدال على الاجابة الصحية تظليلا كاملا لكل سؤال.

قال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، ، أسئلة امتحانات الثانوية العامة جاهزة وتم طباعتها وتظريفها ووضعها فى صناديق حديدية وسوف تخرج من المطبعة السرية فى الوقت المحدد لها وفقا لموعد بدء الامتحانات وخطة تسفير الأسئلة، قائلا: هذه أمور سرية تتم دون الإفصاح عن تفاصيلها.

وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة سوف تفتح باب اعتذارات المعلمين عن المشاركة فى اعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2019.

وأكد نائب وزير التعليم أن الوزارة اتاحت خلال الفترة الماضية للأعضاء الاعتذار عن أعمال الامتحانات إلكترونيا، ومن يرغب فى الاعتذار عليه التقدم إلكترونيا بشرطة أن تتوافر فيه الشروط على رأسها وجود عذر مرضى أو جزاء تأديبى أو وجود طفل رضيع بالنسبة للمعلمة أو عمل الزوج بمنطقة نائية أو سفرة خارج البلاد.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك