الجمعة 21 محرم 1441 الموافق 20 سبتمبر 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » «مايكروسوفت» تكشف عن نظامها الجديد «ويندوز بلو» يونيو المقبل

«مايكروسوفت» تكشف عن نظامها الجديد «ويندوز بلو» يونيو المقبل

tamireller_540x359

قالت تامي ريلر، المدير المالي لقطاع مبيعات «ويندوز» في شركة «مايكروسوفت» الأمريكية المتخصصة في صناعة البرمجيات، إن الشركة ستكشف عن النسخة المقبلة من نظام «ويندوز»، التي ستحمل اسم «ويندوز بلو»، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ضمن فاعليات معرض «كمبيوتكس»، الذي سيقام في يونيو المقبل، في تايوان، بحسب شبكة «سي نت»، المعنية بأخبار التكنولوجيا.

وكشف تسريب لنسخة «ويندوز بلو» على الإنترنت عن تفاصيل الخصائص الجديدة للتحديث المقبل لنظام التشغيل «ويندوز 8»، تتضمن أحجام المربعات «تايلز» المتحركة الكبيرة والصغيرة، على الصفحة الرئيسية للنظام، فضلا عن مساحة تخصيص شخصي أكبر للألوان، كما تقدم النسخة المسربة ميزة تقسيم الشاشة إلى نصفين متساويين لخاصية معاينة التطبيقات، حيث ستعرض الشاشة نافذتي التطبيقين معًا في نفس الوقت.

ووفقا للتسريب، هناك أيضا تحديثات لقوائم الإعدادات، مما يقدم المزيد من الإعدادات القوية التي توفر مثلا لمستخدمي أجهزة الحاسبات اللوحية عناء الدخول على وضع سطح المكتب لتعديل إعدادات النظام.

وتشمل التغييرات الأخرى تطبيقات جديدة بـ«نمط ويندوز 8» مثل (الآلة الحاسبة، وتسجيل الصوت، والمنبه)، وظهرت أيضا أيقونة إصدار متصفح الويب الشهير «إنترنت إكسبلورر 11» في النسخة المسربة للنظام، غير أنه لم يتوفر أي تفاصيل أخرى بشأن المتصفح الجديد.

وتعتزم «مايكروسوفت» الانتقال إلى إصدار المزيد من التحديثات المنتظمة لنظامها التشغيلي بدلا من أسلوب الإصدارات الجديدة، التي تمتد دورة حياتها لثلاث سنوات، الذي تتبعه حاليا، كما هو الحال مع نسخة «ويندوز 7» عام 2009 و«ويندوز 8» العام الماضي.

كانت تقارير سابقة قد تحدثت عن أن نسخة «ويندوز بلو» ستنطلق في منتصف عام 2013 إلا أنه من المرجح أن يظل الاسم المستخدم كما هو في نسختي «ويندوز 8» و«ويندوز فون 8»، حيث إنه يعتقد أن يكون اسم «بلو» هو علامة تجارية داخلية فقط.

المصدر