الأحد 11 ربيع الثاني 1441 الموافق 08 ديسمبر 2019
الرئيسية » صحة » ما يحدث لجسمك عند تناول 3 لتر مياه يومياً

ما يحدث لجسمك عند تناول 3 لتر مياه يومياً

ما يحدث لجسمك عند تناول 3 لتر مياه يومياً

مياه الشرب

كتب | شادي زعبل

تعد مياه الشرب الشئ الأساسي في حياة جميع الأشخاص ولكن يحدث كثيراً أن يغفل العديد من شربها بشكل منتظم طوال اليوم رغم أن ذلك قد يكون مضر لتقليل نسبة الماء في الجسم

كل شخص تقريبا يشرب المشروبات الهادئة للحياة ولكن هل شرب ما يكفي؟ يوصي الأطباء بتناول 3 لترات من الماء يوميًا من أجل الحفاظ على رطوبة الجسم والأداء الأفضل حيث انه له فوائد جديدة .

ينظف السموم داخل جسمك:

من خلال شرب 3 لترات من الماء يوميًا ، يساعد على التخلص من البكتيريا والسموم الموجودة في نظامك. تشير الدراسات إلى أنه من خلال شرب المزيد من الماء ، تتخلص الكليتان من الفضلات والسموم التي تمر عبر الكبد.

شرب للبشرة متوهجة واضحة:

يساعد شرب الماء على ترطيب حاجز جلدك ، وطرد البكتيريا الموجودة أسفل سطح جلدك الذي يسبب حب الشباب. الإجهاد ، والنظام الغذائي الخاص بك ، والعوامل البيئية تؤدي أيضا إلى حب الشباب. إذا كانت بشرتك مجففة أو متوترة ، فبإمكان الماء أن يساعد على تنظيف بشرتك.

يعزز الجهاز المناعي:

يضمن شرب الماء أن يحمل دمك الكثير من الأكسجين في جميع أنحاء خلايا الجسم. يستخدم جهاز المناعة لديك ما يسمى بالليمفاوية لنقل الماء والمواد الغذائية إلى خلايا الدم.

يحارب حصى الكلى والأمراض العامة:

إذا كنت عرضة للإصابة بالمرض ، فإن شرب ثلاثة لترات يمكن أن يساعد في مكافحة العدوى ، وإزالة الحساسية ، وحصى الكلى.

فقدان الوزن:

يمكن أن يحد الماء من شهيتك ولأنه يخلو من السعرات الحرارية ، يمكن أن يساعدك على تقليل السعرات الحرارية. شرب 500 مل من الماء قبل كل وجبة هو وسيلة رائعة للقيام بذلك. في كثير من الأحيان ، عندما يظن الناس أنهم يعانون من الجوع ، فإنهم في الواقع يعانون ببساطة من الجفاف.

يعطيك الطاقة:

سبق لك أن سمعت عن قول إنه يروي عطشك ، حسنًا ، القول صحيح. يمكنك الحفاظ على رطوبتك ، وتمنح نفسك طاقة أكثر وأداء أفضل عقليًا وجسديًا.

حركات الأمعاء الطبيعية:

شرب الماء يساعد على الهضم ويزيل النفايات. لذلك إذا كنت تعاني من سلس البول المعوي ، فإن شرب ثلاثة لترات من الماء يوميًا سيساعد في ذلك. قد يساعد شرب الماء مع الليمون في الصباح قبل الإفطار على الانتفاخ والهضم أيضًا.

يزيد من الأداء العقلي والبدني:

عندما لا نشرب ما يكفي من السوائل مثل الماء ، قد تنخفض قدرتنا العقلية. لا يمكن للبشر أن يعيشوا أو لا يعملوا بشكل صحيح من دون عشرين ، ولهذا السبب يمكن أن يعاني الرياضيون من نقص حجم الدم وهو اضطراب يسبب انخفاض بلازما الدم.

يمنع الصداع:

يمكن أن تساعد المياه في علاج صداع الكحول وكذلك الصداع. إذا كنت ترغب في السير في الطريق الطبيعي وعدم تناول الأدوية ، فإن الشيء العظيم هو أن الماء متوفر بسهولة في أي مكان وهو رخيص في الولايات المتحدة.

يمنع التشنجات:

بالنسبة للسيدات ، يمكن أن يساعد في منع التشنجات – قد تكون تعاني من خلل بالكهرباء أو حتى في نقص المعادن. عندما تكون في دورة الحيض ، فإن عضلاتك تتقلص أكثر ، لذا فإن شرب ثلاثة لترات يوميًا يساعد عضلاتك.

قد يعجبك