الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » مبادرة خفض أسعار اللحوم بالشرقية وبيع الكيلو بـ ٥٠ جنيه

مبادرة خفض أسعار اللحوم بالشرقية وبيع الكيلو بـ ٥٠ جنيه

الشرقية

مبادرة خفض أسعار اللحوم بالشرقية

تقرير | هدير هشام ، أحمد سمير

تسبب ارتفاع أسعار اللحوم إلى اتجاه عدد كبير من مواطني الشرقية للعزوف عن الشراء، وذلك بعد قيام العديد من التجار ببذل جهدهم لنيل أكبر قدر من المكاسب دون أي اعتبار لوضع المستهلك.

لنجد أن العديد من التجار لا يعنيهم بشيءارتفاع الأسعار، ولكن كل مايشغلهم محاولة جلب أكبر قدر ممكن من المال، لـ «جيب» ذلك التاجر بصفته الشخصية أو الاعتبارية.

وقامت عدسة الشرقية توداي برصد صورة مختلفة لبعض الأشخاص بإحدى القرى وهي تل حوين التابعة لمركز الزقازيق، حيث دشن الأهالي مبادرة لمحاربة الغلاء وجشع الجزارين، وقاوا بخفض أسعار اللحوم وبيعها بأسعار تقل عن التى تباع بها اللحوم البلدى في محلات الجزارة.

وأثنى الأهالي على فكرة المبادرة والأسعار التي حددها التجار بخفض سعر كيلو اللحوم البلدي لتصل إلى ما بين 55 جنيهًا.

كما عبر عدد من المواطنبن عن سعادتهم بتلك المبادرة والتي جاءت بعنوان «أصدقاء لمحاربة الغلاء وجشغ التجار»، وتم تطببقها في القرية وبيعها اللحوم بأسعار مخفضة مقارنة بسعر الماشية في الأسواق حالياً .

حيث قالت أحدهما معبرة عن رضها بتلك المبادرة، بأنها استطاعت شراء 2 كيلو لحمة بسعر الكيلو الواحد ، فيما أضافت سيدة آخرى بأنها كانت تقوم بشراء الكيلو بسعر 120 جنيه، قائلة «كنا بنعدي نشمها بس».

اقرأ أيضًا: إمبراطورية التوكتوك بالشرقية على حافة الانهيار بالميني فان والغضب يكسو السائقين

وأضاف آخر من أهالي الشرقية بأن هذه المبادرة ساعدة على حل أزمة وهي جشع التجار، وأن هذا السعر مناسبة للغاية لأهالي القرية.

وبسأل أحد الجزرين عن مدى الرضا لما يقوم به بخفض أسعار اللحوم قائلًا: «حاسس بسعادة من هذا الشيء أهم حاجة دعاء الناس مش مهم المكسب».

الشرقية

أحد الجزرين بقرية تل حوين

وقال أحد الجزارين أن الهدف من المبادرة هو القضاء على جشع الجزارين خاصة مع التراجع المستمر لأسعار الماشية كما أن سعر اللحوم وصل إلى 110جنيهًا وأكثر على الرغم من أن سعرها أقل من ذلك.

أما عن الرقابة والذبح في الشارع فأشار الجزار، بأنه يتم تكليف لجنة ثلاثية من الطب البيطري للكشف على الذبائح، وتم إعطائهم التصريح وذلك لعدم توافر سلخانة قريبة ليتم الذبح بها.

وأشار أن الغرض الرئيسي من مبادرة «أصدقاء لمحاربة الغلاء وجشغ التجار» وهي تناول الواطن البسيط وأسرته اللحمة بتكلفة بسيطة.