منوعات

من متدرب مجتهد إلي موظف ناجح..بـ 4 نصائح

%d9%85%d9%86-%d9%85%d8%aa%d8%af%d8%b1%d8%a8-%d9%85%d8%ac%d8%aa%d9%87%d8%af

كتبت| ثريا غنيم

أن تتوفر فرصة لديك للتدريب في أي شركة أو مكان مرموق هي أصبح حلمًا يسعي إليه الكثيرون، ولم يتوقف حلمهم عند هذا الحد بل يمتد إلي تحقيق ذاتهم والنجاح في الحصول علي وظيفة في هذا المكان أو إضافة خبرات جديدة له من شأنها أن تجعله يسير واثق الخطى في سوق العمل تسعي الشركات صاحبة المكانة العالية إلي أن تدمجه ضمن موظفيها.

صرحت «إيزابيل مايار» المدربة المهنية الفرنسية أنه من الصعب علي أي متدرب في البداية التعامل في اليوم الأول ومن الأرجح أن يكون هذا اليوم للتعرف علي زملاء العمل والأسلوب الذي يدار به العمل داخل الشركة ويصبح المتدرب في هذا اليوم غير مطالب بأي أعمال ينفذها.

وطبقًا لموقع «huffpostarabi» فإن هناك بعذ النصائح التي يجيب أن يلتزم بها المتدرب لينتقل إلي مرحلة الموظف الناجح

1- التوازن في التعامل مع الزملاء وكسب ثقتهم بدرجة كبيرة 

المتدرب الجيد هو من يسعي إلي إقامة علاقات ناجحة مع زملاءه إنطلاقًا من مبدأ العمل تحت نظام خاص بالمؤسسة يلتزم به الجميع ، الحرص علي المناقشة مع زملاءك وطرح الإقتراحات التي من الممكن أن تسهم ولو بجزء في نجاح المؤسسة.

2- الأستماع للملاحظات وإكتساب إتيكيت ممنوع في عزمتك.. حل مشاكلك الزوجية والصور السيلفي جديدة 

عليك خلال فترة التدريب أن تستفيد بكل ما يقال لك من زملاءك ومديرك في العمل عن طبيعة العمل وكيف يدار والألية التي تحكم عمل الأفراد داخل المؤسسة وطبيعة عملك والمهام التي تقوم بها بعد إنتهاء فترة التدريب.

3- الإحساس بالمسؤلية في التعامل مع مدير العمل 

يسعي أصحاب المؤسسات غالبًا إلي اختيار الشخصيات الناجحة ولديها إحساسًا بالمسؤلية تجاه مديرها بشكل خاص وتجاه العمل بشكل عام، فأنت موجود لتتعلم وعليك أن تستفيد مما تتعمله ويظهر ذلك واضح علي ما تقدمه من أعمال فيما بعد.

ومن ثم فهذا سيكون إشارة نجاح تحسب لديك لدي مديرك.

4- التواصل الفعال

عليك أن تتواصل بصورة معقولة مع جميع أفراد العمل والسعي إلي تقديم حلولًا لما يحدث من مشكلات داخل المؤسسة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى