الجمعة 19 صفر 1441 الموافق 18 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » مجلس الوزراء: يعلن أول أسم مؤكد في التعديل الوزاري

مجلس الوزراء: يعلن أول أسم مؤكد في التعديل الوزاري

قال الدكتور علي المصيلحي، عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية، إنه تم اختياره ضمن التعديل الوزاري، الذي قدمه رئيس الوزراء شريف إسماعيل إلى مجلس النواب.

وأضاف، أنه ينتظر تعيينه غدًا، دون الإفصاح عن الحقيبة الوزارية التي سيشغلها، مؤكدًا أنه لا يمكنه أن يتحدث عن أي شىء بخصوص هذا القرار إلا عندما يتحمل المسؤولية بشكل رسمي.

“المصليحي” شغل منذ 31 ديسمبر 2005، منصب وزير التضامن الاجتماعي، وأصبح مسئولا عن وضع الخطة القومية لتطوير شبكات الأمان وترشيد الدعم وخطة تطوير بنك ناصر الاجتماعي لزيادة الفعالية في تحقيق التنمية الاجتماعية، قبل أن يخوض الانتخابات البرلمانية بمجلس الشعب عن الحزب الوطنى الديمقراطى بدائرة أبو كبير، عام 2005، ثم نائبا فى مجلس الشعب عام 2010 وبعد حل المجلس خاض الانتخابات فى عام 2012 لكنه لم يستطع أن يحافظ على مقعد البرلمان بعد أن خاض جولة الإعادة ضد مرشح الإخوان.

تقدم المصيلحى للانتخابات البرلمانية الأخيرة مستقلا عن دائرة أبو كبير، واستطاع أن يقتنص المنصب فى جولة الإعادة.

في يناير 2016 قرر مجلس النواب، تشكيل اللجان النوعية المنوط بها مراجعة كافة قرارات القوانين، التى صدرت فى غيبة البرلمان، وعددها 19 لجنة، فضلًا عن أمين سر كل منها، وذلك بعدما قرر مجلس النواب، أن تُشكل تلك اللجان دون انتخابات، على أن يكون أكبر أعضاء كل منها رئيسًا لها، وأن يتولى أصغر الأعضاء أمين السر وبذلك أصبح الدكتور على المصيلحى رئيسا للجنة الاقتصادية كونه أكبر الأعضاء سنا.

المصدر