الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 الموافق 10 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » مجلس الوزراء يوضح حقيقة تأخر إصدار تأشيرات سفر الحجاج للسعودية

مجلس الوزراء يوضح حقيقة تأخر إصدار تأشيرات سفر الحجاج للسعودية

حقيقة تأخر إصدار تأشيرات سفر الحجاج للسعودية

حقيقة تأخر إصدار تأشيرات سفر الحجاج للسعودية

رد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، على ما تداول في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن تأخر شركات السياحة في إصدار تأشيرات سفر الحجاج للسعودية لأداء فريضة الحج.

وتواصل المركز، بحسب بيان اليوم الاثنين، مع وزارة السياحة، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مشددة على عدم وجود أي تأخير في إصدار تأشيرات سفر الحجاج للسعودية.

وقالت الوزارة، إن عملية إصدار التأشيرات تتم وفق جدول زمني محدد، وجرى استخراج حوالي 28 ألف تأشيرة حتى اليوم، ويجري استخراج باقي التأشيرات دون أية تأخير، قائلة إن تلك الأنباء مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

ونوهت الوزارة، إلى وجود تعاون كبير من قبل الجانب السعودي لتيسير إجراءات سفر الحجاج، وسرعة الانتهاء من التأشيرات، مشيرة إلى أن القنصلية السعودية بالإسكندرية فتحت أبوابها في إجازتها الرسمية، لإصدار التأشيرات للجوازات التي رفضت خلال الأيام الماضية لوجود نقص في بعض الأوراق، في محاولة لإلحاقهم بمواعيد رحلاتهم المحددة من قبل، تسهيلًا على الحجاج المسافرين لأداء الفريضة.

كما نوهت الوزارة إلى انتهاء جميع شركات السياحة المنظمة للحج من معاينة سكن الحجاج، وبدأت في تسلًّم تأشيرات الحجاج من مختلف قنصليات السعودية، استعدادًا لانطلاق الرحلات.

وأهابت الوزارة بكافة وسائل الإعلام والمواطنين، عدم الانسياق وراء أي شائعات تتداول على صفحات التواصل الاجتماعي إلا بعد الرجوع للمصادر الرسمية والجهات المسؤولة بالوزارة.‏​

قد يعجبك